رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 نصائح طبية شاركها الصينيون عن مرض كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع الأنباء التي تأتي من حول العالم عن تفشي فيروس كورونا الجديد يزداد الخوف والقلق من هذا الوباء العالمي، وبعد أن كانت الصين هي المحطة الأولى التي خرج منها الفيروس وانتقل إلى باقي دول العالم، شاركت وسائل الإعلام الصينية بعض النصائح عن مرض كورونا والتعريف به لكي يأخذ باقي المواطنين في دول العالم المختلفة احتياطاتهم وحذرهم ويكونوا على دراية كاملة بهذا المرض سريع الانتشار.

ونذكر من تلك النصائح ما يأتي:

‏1- حجم الفيروس يعد كبيرا، حيث إن كل قطر خلية هو 400-500 نم، ولهذا فإن أي قناع ممكن أن يمنع دخولها،‏ مع ذلك عندما يقوم شخص بالعطس أمامك سيأخذ الفيروس مسافة  3 أمتار قبل أن يسقط على الأرض ولا يستقر عادة في الهواء.

‏2- عند سقوط الفيروس على سطح معدني فإنه سيعيش لــ 12 ساعة، لذا ينصح بغسل اليدين عند ملامسة أي سطح معدني وبشكل جيد.

‏3- يبقى الفيروس حيا عند سقوطه على الأقمشة لمدة 6-12 ساعة، ولكن من الممكن القضاء على الفيروس عند غسل الأقمشة، أما بالنسبة للملابس الشتوية التي لا تغسل يوميا، فيفضل وضعها تحت أشعة الشمس كي تقتل الفيروس.

‏4. المرض يصيب الحنجرة أولا ويسبب جفافا مصحوب بألم ويستمر من  3-4 أيام.

‏5. سيختلط الفيروس بالسائل المخاطي ويتسرب إلى الرئتين مسببا الالتهاب الرئوي.

‏6. تأتي السخونة العالية وصعوبة التنفس مع الالتهاب الرئوي، عندها يكون الاحتقان في الأنف غير عادي و‏حينها يجب مراجعة الطبيب على الفور!

‏7. أكثر طريقة لانتشار العدوى هي ملامسة الأشياء في الأماكن العامة لذا عليك أن تغسل يديك مرارا مع استعمال المعقم الكحولي.

‏ 8. تأكد أنه بإمكان الفيروس العيش على يديك لمدة 5-10 دقائق، وهي المدة التي من الممكن أن تكون بها قد فركت عينيك أو مسحت وجهك من دون أن تنتبه.

9‏- لا حصانة بحسب خبراء الصحة لفيروس كورونا المستجد، باستثناء الحرارة إذ من الممكن أن يُقتل في حال تعرض إلى 26-27 درجة مئوية لذا ينصح بتناول الماء الحار للوقاية منه أو تعرض للشمس.

دراسة جديدة تكشف مدة تخلص الجسم من فيروس كورونا

10- عليك أن تداوم على الغرغرة أيضا بـ دواء الغرغرة للتقليل أو القضاء على الجراثيم في اللوزتين قبل أن تتسرب إلى رئتيك، إضافة إلى المداومة على شرب المياه. ‏  ‏

Advertisements
الجريدة الرسمية