رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو بشأن تفشي فيروس كورونا: مسألة حياة أو موت

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن تفشى فيروس كورونا المستجد هى "مسألة حياة أو موت" فى أعقاب التوجه العام الأكثر صرامة بشأن الحد من تفشى الوباء، مؤكدا فى الوقت نفسه على أهمية الاستعانة بجهاز الأمن الداخلى لجمع بيانات المواطنين للحد من انتشار الفيروس مع ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 337 فى إسرائيل. 

وطالب نتنياهو الجمهور بالالتزام بالتعليمات والابتعاد مترين كل واحد عن الآخر، مضيفا "أولئك الذين لا يضطرون إلى الذهاب إلى العمل سيبقون فى منازلهم قدر الإمكان، فى الوقت الحالى، هذه توصية وليست توجيها، ولكن هذا يمكن أن يتغير". وبحسب نتنياهو "لن تساعد جميع القيود إذا لم يتم الالتزام بالانضباط، كثيرون لا يفهمون حتى الآن حجم الخطر، ويعتقدون أنها عطلة، نحن لسنا فى لعبة أطفال، أنها مسألة حياة أو موت".  

إسرائيل تعلن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 337 حالة

وكان قد صرح أحد الأطباء الإسرائيليين البارزين، أفيك أرنون، بأن فيروس "كورونا" ينتقل بشكل أخف بكثير مما كان متوقعًا، حيث سمحت إجراءات الحجر الصحى بتخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية، موضحا أن الخطر الرئيسى للفيروس هو غياب اللقاح، مشيرا إلى أن هذا ما أدى إلى قفزة فى معدل الإصابة فى إيطاليا، حيث لم يتمكن نظام الرعاية الصحية من التعامل مع الضغط المتزايد عليه بشكل حاد.

الجريدة الرسمية