رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الأقصر يمنع العاملين بالفنادق من المغادرة لحين خضوعهم للفحص الطبي

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عن  عدم مغادرة أى فرد من الأطقم العاملة فى المنشآت السياحية "الفنادق الثابتة والعائمة" وذلك لمدة 14 يوما، على أن يخضعوا جميعاً للحجر الصحى، واتخاذ الإجراءات  اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية والمرافق الحكومية وغير حكومية بالمحافظة.

جاء ذلك في ضوء الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر وبحضور القيادات الأمنية والعاملين  بالسياحة والآثار ومالكى ومديرى الفنادق العائمة والثابتة، و بحضور محمد عبد القادر خيرى نائب المحافظ واللواء أيمن راضى مدير أمن الأقصر واللواء أشرف موافى السكرتير العام للمحافظة  والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ولمتابعة خطة التقصي الوبائي ومتابعة الحالات التى رصدها من المخالطين.

وخلال الاجتماع أشار بعض مالكى الفنادق العائمة والثابتة إلى مغادرة بعض العاملين لإجازات.

 فوجه محافظ الأقصر بضرورة عمل قواعد بيانات للمغادرين كما أمر لوكيل وزارة الصحة بالمحافظة بمتابعة إجراءات العزل لهؤلاء العاملين بمكان إقامتهم مع الإخطار بكل من تظهر عليه أعراض يشتبه أنها عدوى مع مراعاة التدابير الوقائية المعمول بها فى هذا الشأن، بالإضافة لعدم مغادرة الموجود منهم إلا بعد انتهاء فترة العزل المحددة سلفاً.

مصادرة 270 شيشة بشرق العاصمة منعا لانتشار كورونا | صور

 ونوه محافظ الأقصر إلى عدم استقبال الحركة السياحية الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة أى سائح للمحافظة، وعلى جميع المنشآت السياحية أن تلتزم بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أى أعراض تظهر على أى فرد من الأطقم.

كما أكد محافظ الأقصر خلال الاجتماع على إلغاء تقديم الشيشة بجميع المقاهى والكافتيريات السياحية بالمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية