رئيس التحرير
عصام كامل

قرار جديد من وزير العدل لحماية موظفي الشهر العقاري والمواطنين من كورونا

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

أصدرت وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان كتابا دوريا إلى مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها لحماية الموظفين والمواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير العدل في كتابه الدوري نحو سرعة اتخاذ اللازم للتعاقد مع الجهات والشركات المتخصصة في أعمال التطهير والتعقيم، وذلك لتطهير وتعقيم مكاتب وفروع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية يوميا بنهاية كل يوم عمل.

العدل تنهي ندب رئيس محكمة شبين الكوم بسبب مخالفة تعليمات كورونا

وتضمن الكتاب الدوري لوزير العدل، توفير كافة وسائل التطهير والنظافة للعاملين والمترددين على مكاتب وفروع مصلحة الشهر العقاري بالجمهورية.

 وكان وزير العدل قد قرر إنهاء ندب رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية لمخالفته تعليمات الوزارة  باتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيرس كورونا بجميع المحاكم والمصالح التابعة للوزارة، وعدم تنفيذ هذه الاجراءات داخل نطاق محكمة شبين الكوم الابتدائية . 

وقامت وزارة العدل صباح اليوم بتعقيم مبني ديوان عام الوزارة  بالكامل والانتهاء منه، كما تم التوجيه باتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المصالح التابعة للوزارة، ووجه وزير العدل بتوفير التكاليف المالية اللازمة لذلك.

وتنوه وزارة العدل ان الالتزام باتخاذ الاجراءات الصحية والوقائية والمتعارف عليها في هذا الشأن، هو أمر حيوي وعلى الجميع الالتزام بتنفيذ التعليمات حرفياً.   

الجريدة الرسمية