رئيس التحرير
عصام كامل

"أورانچ مصر" تتعاون مع "أڤايا" العالمية لتوفير تقنية التعلم عن بعد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت أورانچ، أسرع شبكة فى مصر، عن تعاونها مع شركة "أڤايا" Avaya العالمية للحلول التكنولوجية من أجل توفير تقنية التعلم عن بعد فى مصر من خلال تطبيق Avaya spaces. 

طرح تطبيق Avaya Spaces بمزايا متعددة للمدرسين والطلاب وأولياء الأمور استمرارًا لسلسلة الجهود التى تبذلها أورانچ مصر لدعم خطط الدولة نحو التحول الرقمى وتبنى التكنولوجيا والتقنيات الفائقة والوقوف إلى جانب الدولة والمجتمع لعبور الظروف الاستثنائية الحالية.   

رسميا.. realme تطلق هواتف "وحوش الألعاب" realme 6i و C3 | صور

وتأتي الخطوة فى إطار حرص أورانچ مصر على دعم ومساندة العملية التعليمية خاصة بعد القرار الحكومى بتعليق العمل فى المدارس لمدة أسبوعين فى إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". ومن ناحية أخرى تعمل أورانچ فى ظل مسئوليتها المجتمعية نحو المجتمع المصرى والشباب من خلال بذل كل الجهود الممكنة للمساهمة فى تنمية المجتمع المصرى. 

وبموجب التعاون بين "أورانچ مصر” و" أڤايا " سيتم توفير تطبيق Avaya Spaces لجميع المؤسسات التعليمية بما فى ذلك المدارس والجامعات. 

يقدم التطبيق خدمات متعددة للأساتذة والطلاب وحتى أولياء الأمور بما يسهل التواصل بينهم وإتاحة تقديم الخدمة التعليمية بأعلى جودة ممكنة. وتتنوع الخدمات المتاحة للأساتذة بين عقد فصول دراسية افتراضية ومراسلة جميع الطلاب والعمل على المشاريع الدراسية فضلا عن إمكانيات أخرى عديدة يتحيها التطبيق. 

وبالنسبة للطلاب، سيتسنى لهم المشاركة فى الفصول الدراسية الافتراضية باستخدام أي نوع من الأجهزة الذكية ومن أي مكان، مع إمكانية تنزيل المواد الدراسية وإرسال المهام الدراسية للأساتذة إلكترونيا. 

أما أولياء الأمور فسيتيح لهم التطبيق عقد الاجتماعات مع الأساتذة وتشارك الاستفسارات والملاحظات وعقد منتدى خاص لمناقشة الآباء والتواصل المباشر مع أحد الأساتذة أو المدراء أو فريق العمل فى المؤسسة التعليمية. 

ويعمل التطبيق على جميع الأجهزة الذكية بكافة أنظمة التشغيل (أندرويد – أي أو إس)، كما يمكن الاستفادة من خدماته عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة من خلال أي متصفح (فايرفوكس – كروم). ويتيح التطبيق عقد مؤتمرات صوتية ومرئية عالية الجودة بين الطلاب والأساتذة بما يتماشى مع احتياجات المؤسسات التعليمية. كما يسمح التطبيق بإمكانية تبادل الملفات والرسائل والمشاريع الدراسية فى واجهة واحدة لتحقيق أهداف السنة الدراسية. 

وبهذه المناسبة عبر الأستاذ هشام مهران نائب رئيس أورانچ مصر لقطاع الشركات عن أهمية هذا التعاون مع شركة عالمية مثل أڤايا التى يشهد لمنتجاتها وحلولها بالكفاءة دوليا قائلا: "يوما بعد يوم يتضح للعملاء الدور الكبير الذى تلعبه التكنولوجيا فى تسهيل حياتهم وتجاوز الصعوبات والمفاجآت التى تعترضهم ولذلك بادرنا بالعمل قبل بداية الأزمة على دعم أهم القطاعات وهو التعليم ونجحنا بالتعاون مع شركة عالمية مثل أڤايا فى توفير تطبيق يتيح استكمال العملية التعليمية عن بعد وفى نفس الوقت نكون قد ساهمنا فى ضمان سلامة الطلاب ". 

وتابع: "اليوم نجنى ثمار اتجاه الدولة ككل نحو التحول الرقمى والجهود التى بذلتها أورانچ بشكل خاص للاستثمار فى هذا القطاع حيث أصبح لدينا البنية التحتية التى تتيح تشغيل الحلول التقنية من هذا النوع بكفاءة عبر شبكاتنا والبنية التحتية الذكية التى تدعم مثل هذه التطبيقات". 

كما اضاف المهندس أحمد فايد " المدير الإقليمى لشركة أڤايا "استنادا لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وفى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا ومن خلال موقعنا كشركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا والتزام أڤايا بمسئوليتها الاجتماعية تجاه فى المجتمعات التى تعمل فيها.

يسعدنا التعاون مع أورانچ فى هذه المبادرة وتبعًا لعلاقتنا الإستراتيجيهً والعالمية مع أورانچ فى مصر ومختلف أنحاء العالم".

Advertisements
الجريدة الرسمية