رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تتخذ عدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا

مصر للطيران
مصر للطيران

بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران، اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 17 مارس، تطبيق حزمة من الإجراءات والضوابط الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها، وذلك في إطار توجيهات الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت مصر للطيران، خلال تلك الضوابط، المقرر أن تستمر حتى نهاية مارس الجاري، تعديل مواعيد العمل بنظام الفترة الصباحية ليكون الحضور من الساعة العاشرة صباحا والانصراف حتى الثانية عشر ظهرا، بالإضافة إلى تخفيض عدد حضور العاملين للوظائف غير المتعلقة بالتشغيل المباشر، لتكون بنسبة 20% من إجمالي العاملين بالتناوب، وذلك وفقا لما تقرره السلطات المختصة بكل جهة بما يضمن سير العمل.

 

اقرأ أيضا: 

الطيران المدني يستضيف ندوة حول "منظمات النقل الجوي" 

 

وأشارت مصر للطيران إلى اعتبار العاملين غير المتواجدين في العمل "راحة مدفوعة الأجر" ويكون العامل خلالها متاح على قوة العمل ويمكن استدعاؤه إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، ويصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل، ومنح العامل المصاب بأي من الامراض المزمنة مثل السكر والضغط والكبد وأمراض القلب والأورام إجازة استثنائية طوال فترة سريان تلك الضوابط. 

 

وأضافت مصر للطيران، أن العامل المخالط لمصاب بمرض معدى يتم منحه اجازة استثنائية، وتمنح العاملة الحامل والتي ترعي طفلا أو اكثر يقل عمره عن اثني عشر عام اجازة استثنائية، وأوضحت أن الاجازات الاستثنائية الممنوجة مدفوعة الاجر ولا تحسب ضمن الاجازات المقررة قانونا او تؤثر على مستحقات الموظف المالية. 

 

ومنحت الشركة العامل العائد من  خارج البلاد اجازة استثنائية لمدة خمسة عشر يوما تبدأ من تاريخ عودته، ويحظر أيضا  إيفاد العاملين للتدريب أو لحضور ورش العمل طول فترة سريان تلك التعليمان، وتعليق كافة البرامج التدريبة السارية حاليا فيما عدا حالات الضرورة الخاصة بافراد الركب الطائر والمهندسين المجازين. 

 

ويحظر سفر العاملين في مهام عمل أو حضور تدريب أو ورش عمل خارج البلاد طوال فترة سريان تلك الضوابط. 

الجريدة الرسمية