رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق تمريض طائر بكل محافظة للتعامل مع مصابي كورونا

مصابي كورونا
مصابي كورونا

 أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة والسكان لشئون التمريض أنه تم تجهيز الطواقم التمريضية على مستوى الجمهورية وتدريبها بشكل مكثف للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

 

وأضافت نقيب التمريض: وجهت الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة والسكان منشورا عاما إلى جميع مديريات الشئون الصحية بالقاهرة والمحافظات بالتنبيه على التمريض ورئيساتهم بعدم غلق التليفون المحمول طوال الوقت. 

 

اقرأ أيضا: 

الصحة: وفاة ثاني مصري بفيروس كورونا وإصابة جميع أفراد أسرته 

 

وتابعت نقيب التمريض: كما وجهت الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة المديريات بالمحافظات بعمل ما يسمى بالفريق الطائر بكل مديرية على أن يكون لديه معلومات كافية عن مكافحة العدوي والوقاية من فيروس كرونا، والتعامل مع حالات العزل على أن لا يقل العدد عن 100 ممرض وممرضة وتجهيز كشف بأسمائهم وأرقام تليفوناتهم ترسل للإدارة المركزية للتمريض بالوزارة وادارة الطب العلاجي .

 

وأوصت الإدارة المركزية للتمريض بضرورة التدريب لجميع افراد هيئة التمريض على مستوى المستشفيات والوحدات عن كيفية الوقاية من مرض الكورونا مع إرسال تقرير يومي للإدارة المركزية للتمريض عن الإعداد التي تم تدريبها.

 

 وقالت نقيب التمريض: إنه تم توزيع مواد توعية في أماكن التجمعات للحد من انتشار كورونا ووجهت الشكر لجميع التمريض في جميع المنشأت الطبية خاصة مستشفيات العزل على تعاونهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب كورونا . 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية