رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إجراء احترازي.. تعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكومية بالشرقية |فيديو

تعقيم مدارس الشرقية
تعقيم مدارس الشرقية بسبب كورونا

أكدت محافظة الشرقية أنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتنفيذا للتعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية، بدأت الأجهزة التنفيذية تنفيذ خطة لتطهير وتعقيم كافة المنشآت والمصالح الحكومية والخدمية والدينية والتعليمية بنطاق المحافظة.

 

 

وأضافت أن فرق التعقيم بدأت برش وتطهير عشرات المدارس ثم كافة المنشآت الأخرى ولفتت إلى أنه تم التوجيه بتفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس في جميع القطاعات وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره ومقاومته والعمل على توعية المواطنين مع الاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار مع التوجيه بتوزيع وتعليق منشورات التوعية بالفيروس في كافة المصالح الحكومية لتعريف العاملين بطرق الوقاية منه والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها تجنبا للإصابة.

اقرأ ايضا..غلق 286 مركزًا للدروس الخصوصية ومصادرة 75 شيشة بالشرقية | صور

 

وكان رمضان عبد الحميد حسن وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وجه أمس ، جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بعد الأحداث التي وقعت في المنشآت التعليمية بسبب الطقس السيئ، خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار خطة الدولة؛ لمواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية والعمل على تعقيم وتطهير المنشآت التعليمية للتجنب من عدوى فيروس كورونا.

اقرأ ايضا..صحة الشرقية تكشف حقيقة الاشتباه في حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

وشدد وكيل اول الوزارة بشكل عاجل لمديري الإدارات التعليمية، بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة، خلال فترة تعليق الدراسة.

''ووجه رمضان'' باستمرار عمل اللجان التى تم تشكيلها برئاسة مديرى الإدارات التعليمية لمعاينة جميع المباني، ومراجعة قواعد الأمن والسلامة وإزالة أي تجمعات مياه داخل أو أمام المدارس.

وكذلك بدء تطهير وتعقيم جميع الطرقات والممرات والحمامات والفصول الدراسية، وتوعية ونشر الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية وعمل ملصقات إرشادية للتوعية ، وإعلان الملصقات الإرشادية الواردة من الصحة للتوعية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضا.."بسبب كورونا".. تأجيل امتحانات محو أمية 35703 دارسين بالشرقية

وأكد “رمضان“على أن حملة التطهير والتعقيم والواسعة تشمل بمبني ديوان مديرية التربية والتعليم ،وجميع الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظة والتى يبلغ عددها 4300 مدرسة مؤكدا استمرارها خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة، لحماية أبنائنا الطلاب.

Advertisements
الجريدة الرسمية