رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة الشاهد: لا داعي للتكالب على السلع لعدم خلق أزمة غير مبررة

المهندس أسامة الشاهد
المهندس أسامة الشاهد

طالب المهندس أسامة الشاهد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، من المواطنين أن يكونوا على قدر كبير من الوعى والمسئولية بالموقف الحالي، والتفاعل مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لوقف انتشار فيروس كورونا في مصر. 

 

وأكد الشاهد أن الحكومة اتخذت وتتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي تسعى لحماية صحة المواطنين.

 

ولفت إلى أن رصيد السلع الأساسية متوفر بشكل كاف، وهو ما أكدته كل من الحكومة والغرف التجارية الممثلين للقطاع الخاص على حد سواء، داعيا المواطنين لعدم التكالب على شراء السلع بشكل مبلغ فيه يفوق احتياجاتهم حتى لا ينتج عن ذلك حدوث أزمة غير مبررة نتيجة افتعال نقص السلع على غير الواقع. 

 

اقرأ أيضا: 

الشاهد: مصر نجحت في مواجهة معركة "كورونا" 

 

وشدد الشاهد على أهمية تفعيل قانون حماية المستهلك في تلك الفترة، خاصة فيما بتعلق برفع أسعار بعض المستلزمات الطبيعة والمستحضرات الخاصة بالتعقيم، حيث قامت بعض الصيدليات برفع أسعارها بشكل مبالغ فيه، في الوقت الذى تؤكد فيه غرفة صناعة المستلزمات الطبيعة توافر جميع السلع وبمخزونات تكفى لعدة أشهر، وهو ما يستلزم تشديد الرقابة على السوق وإحكام القبضة على من تسول له نفسه رفع الأسعار بدون مبرر. 

 

وقال الشاهد، إن الرهان الآن على وعى المواطنين بالواجب عليهم فعله، والتعامل بحكمة وعدم التكالب على الأسواق لشراء كميات كبيرة من السلع دون مبرر، وعلى حكمة الدولة في التعامل مع الموقف واتخاذ كافة الإجراءات الازمة دون تأخير، منعا لتفاقم الأمر.

Advertisements
الجريدة الرسمية