الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا علاج فيروس كورونا

محافظ بورسعيد: اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتلاعبين بالأسعار

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

كلف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الثلاثاء، مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، بشن حملات مكثفة بالتنسيق مع المكاتب التموينية في كافة قطاعات المحافظة وأجهزة الأحياء، وتستهدف هذه المحلات كافة الأسواق والمحلات التجارية و المجمعات التجارية ، لمتابعة وضبط الأسعار وضبط أى مخالف يقوم برفع الأسعار، وذلك في ظل مواجهة مرض الكورونا وقيام بعض التجار بالتلاعب في الاشعار واحتكار المنتجات.



وأكد محافظ بورسعيد اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة القانونية تجاه المتلاعبين بالأسعار، وعدم التهاون فيما يمس حق المواطن بالحصول على منتجاته بالسعر الخاص بها.

يأتي ذلك في ظل قيام محافظة بورسعيد  باتخاذ عددًا من الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث قررت حظر تواجد الشيش بالمقاهى والكافيتريات. 

كما تقوم إدارة مكافحة القوارض والحشرات  برش وتطهير الديوان العام و  المنشآت الخدمية و التعليمية  ضمن خطة تطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكوميه بالمحافظة حرصًا على سلامة العاملين والمترددين عليها.

وشدد محافظ بورسعيد على تفعيل وتكثيف حملات التوعية بالفيروس بجميع القطاعات بالمحافظة وكيفية الوقاية منه ومقاومته وتوعية المواطنين بالإهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار مع توزيع ولصق منشورات التوعية بالفيروس بكافة المصالح الحكومية التابعة للمحافظة لتعريف العاملين بالإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها تجنبا للإصابة.

كما تم غلق كافة السناتر التعليمية المختلفة والمرور على الحضانات للتأكد من عدم عملها حرصا على الطلاب، وكذلك إلغاء البصمة الإلكترونية في الحضور والانصراف بالمحافظة.

الصحة: رفع الطواريء والإجراءات الوقائية بالدقهلية والمنيا ودمياط بسبب كورونا

وناشد محافظ بورسعيد المواطنين انه في حالة التوجهه للشراء من  سوبر ماركت او صيدلية او اي  محل تجاري لشراء السلع و وجد مبالغة او زيادة في الأسعار .. التوقف فوراً عن الشراء و الاتصال  على ١٩٥٨٨ الخاص بجهاز حماية المستهلك او ١٩٢٨٠ الخط الساخن لوزارة التموين وستصلك فوراً سيارات الجهاز، و بها مسئول ضبطية قضائية وسيتم  تحرير محضر بشكل فوري وكذلك الاتصال الفوري بغرفة عمليات المحافظة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067