رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف يمكنك تحضير المطهرات والكحول جل في المنزل| فيديو

فيتو

اخر اخبار كورونا في مصر.. نشر الدكتور عمرو مصطفي، أستاذ الكيمياء الحيوية وعميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، مقطع فيديو عن طرق القضاء على فيروس الكورونا المنتشر عالميا،  وطرق تحضير كحول الجل و لمطهرات في المنزل بطريقة بسيطة وغير مكلفة.

اخر اخبار كورونا في مصر

وكشف الدكتور عمرو مصطفي، طريقة تحضير مطهر عام يمكن استخدامه للمنزل بشكل عام وهي (تحضير لتر مياه، و2 معلقة كلور أي 20 مل) وعن طريق معلقة بلاستك ويتم التقليب ثم يتم وضع المحلول في بخاخة ليتم استخدامها في المنزل بعد ذلك والاستخدام في رش جميع الأسطح واتركه لمدة 20 دقيقة ومن خلالها يمكن قتل جميع البكتريا.

اخر اخبار كورونا في مصر

أما طريقة تحضير المطهر الثاني وهو الجل كحول وهي (مادة الكربابول، وتراي إيثانول أمين، وإيثانول، ماء مقطر)، ويتم تحضيرها عن طريق استخدام معلقتين من الكربابول وتقليبهم مع لتر ماء ويتم وضع المادة بالتدريج، ثم إضافة  10 سم متر مكعب من مادة تراي إيثانول أمين على المادة مع التقليب، ثم يتم استخدام كحول خام ويتم وضع الجل الذي تم تحضيرة، ويمكن بعد ذلم وضع لون.

اقرأ أيضا.. بعد قرار تعليق الدراسة.. قرار هام من عميد تجارة عين شمس

اخر اخبار كورونا في مصر

 أما الطريقة الثالثة فهي تحضير  مطهر كحول طبي 70% ، ويتكون من  (مادة إيثانول وماء مقطر وجلسرين طبي)، ويتم وضع 75 % كحول خام في إناء و 100 سم متر مكعب ماء مقطر ويتم التقليب ثم وضع 2 سم من الجلسرين الطبي.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية