رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء عن تنفيذ "مايكرو كمبوند": أفكار خارج الصندوق وتحقق انتعاشة

المهندس مصطفى الجلاد
المهندس مصطفى الجلاد عضو مؤسس اتحاد مطوري القاهرة الجديدة

هل يخرج السوق العقارى المصرى من عنق الزجاجة أو من دائرة الكمبوندات السكنية الفاخرة الكبيرة الغالية الثمن التى لا يقبل عليها إلا أصحاب المليارات ويتحول إلى ما يسمى بالمايكرو كمبوند ويكون فى متناول الأسعار؟

خبراء عقاريون أشادوا بفكرة تنفيذ مشروعات عقارية من هذا القبيل وتنفيذ مينى أو مايكرو كمبوند وزيادة الإقبال على شراء هذا النوع من قبل الشرائح العريضة فى المجتمع من متوسطي الدخول وإتاحة الفرصة أمام الجميع للاستمتاع بالخدمات التى تكون موجودة فى مثل هذه النماذج العقارية مثل حمامات السباحة والجيم والساونا والخدمات الذكية وغيرها من الخدمات التى توجد داخل الكمبوند مثل كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية وأنظمة توفير الطاقة التى تدعو الحكومة الى تطبيقها.

توقعات بعودة انتعاشة المبيعات العقارية خلال أبريل

 المهندس مصطفى الجلاد، عضو مؤسس اتحاد مطورى القاهرة الجديدة ورئيس مجلس إدارة شركة سيجنتشر هومز، قال إن شركته بادرت بالفعل فى تنفيذ هذا النوع من الكمبوندات السكنية ولاقى إقبالا وترحيبا من قبل الشرائح العريضة فى المجتمع وتم تحقيق مبيعات عالية.

وأشار إلى أن الشركة تنفذه لأول مرة فى مصر وعلى الرغم من الفكرة كانت تحتاج إلى قرار جريء وبالفعل لاقت إقبالا كبيرا من قبل العملاء والشراء كبير على المايكرو كمبوند لأنه يتمتع بجميع الخدمات التى يحتاجها المواطن فى حياتة اليومية والأسعار مناسبة.

وأضاف “الجلاد”، أنه تم تنفيذ مايكروا كمبوند وهو مشروع سكنى ينفذ حاليا فى منطقة بيت الوطن داخل القاهرة الجديدة وهناك مشروعات أخرى داخل النرجس الجديدة جنوب مدينة القاهرة الجديدة ومنتظر تسليمه خلال يونيو 2020 المقبل، متوقعا أن يكون لهذه المناطق مستقبل كبير فى الشراء من قبل العملاء الراغبين فى شراء عقار.

كما أضاف الدكتور حسين جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، أن السوق العقاري المصرى يحتاج إلى تنفيذ مثل هذه الأفكار والمشروعات السكنية والعمل خارج الصندوق، مؤكدًا أن مشروعات المايكرو كمبوند ستشهد إقبالا كبيرا عليها بالنسبة لشراء وستحقق انتعاشة كبيرة فى السوق العقارى والقضاء على الركود العقارى فى السوق.   

الجريدة الرسمية