رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القاضي": حملات تموينية للتأكد من سلامة العاملين من الإصابة بـ "كورونا "

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رأفت القاضي رئيس اتحاد تموين القاهرة، إن الخوف من انتشار فيروس كرونا المستجد دفع المواطنين إلى التهافت على شراء والتخزين للسلع الغذائية.  

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية لا تسمح لأي شخص يعمل في مجال السلع الغذائية دون حصوله على  شهادات صحية معتمدة سارية يضاف عليها تحليل خلو الشخص من فيروس كرونا.

"التموين" تواجه "كورونا" بـ 3 قرارات..توافر السلع الغذائية.. التصدي بقوة لمحاولات تعطيش الأسواق ورفع أسعار السلع

وطالب "القاضي"  مباحث التموين التأكد من صلاحية السلع والتفتيش علي العاملين  والتأكد من وجود شهادات صحية من خلال  القيام بحملات مكبرة من وزارة  التموين والصحة ومباحث التموين  لمتابعة ذلك .

وأكد  أن السلع الغذائية كلها متوفره ولا داعي للقلق الذي جعل المواطنين يتزاحمون لشراء وتخزين السلع الغذائية بل أن السوق يتميز بوفرة من المعروض  من السلع ، فضلا عن أن أسواق الخضراوات والفاكهة مستقرة كما أن مصانع السلع الغذائية تعمل بشكل طبيعي مما يدعونا إلي شراء احتياجاتنا بشكل طبيعي دون مغالاة حتي لا تنتشر حالة القلق ويقل المعروض من السلع فتكون النتيجة ارتفاع الأسعار .

وكان وزير التموين قد أعلن عن  رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد كافي لىتوافر كميات من القمح تكفي لمدة 3.6 شهر حتى 30 يونيو 2020، فيما تكفي كميات السكر ( سكر تمويني، وسكر استهلاك البلاد)، بما يكفي حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل. 

ويبلغ رصيد الزيوت بأنواعها بكميات تكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، كما أوضح الوزير أن الأرز الأبيض يكفي حاجة الاستهلاك لمدة 4.6 شهر، وذلك حتى 29 يوليو المقبل. بينما تكفي كميات الدواجن المجمد لمدة 11.9 شهرا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لمدة 6.6 شهر حتى 28 سبتمبر المقبل. إلى جانب اللحوم الحية السوداني التي تكفي لمدة 29.1 شهر، كما تتوافر المكرونة برصيد يكفي لمدة 5.2 شهر حتى 15 أغسطس .2020.  

Advertisements
الجريدة الرسمية