رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يكشف خسائر القطاع بعد تعليق الرحلات الجوية

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن مجلس الوزراء يتخذ قرارات يوميًا وفقًا للمعطيات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن قرار تعليق الطيران مدروس بعناية رغم تضرر الاقتصاد. 

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد": أن متوسط الخسائر المادية بعد قرار تعليق الرحلات الجوية يصل إلى مليار دولار شهريا، مشيرا إلى أن نسبة قدوم السياحة إلى مصر انخضت لأقل من الثلث خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا عالميًا.   

وزير الطيران: خسائرنا من تعليق الرحلات الجوية تصل للمليارات | فيديو

 

وأوضح أن المجموعة الاقتصادية بحضور رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى اتفقت على دعم القطاع السياحى بعد قرار تعليق الرحلات الجوية، لافتًا إلى أن العاملون فى القطاع السياحى سيتم تدريبهم خلال فترة التوقف وسيتم تعقيم كل المنشآت السياحية. 

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركات طبية عالمية لتدريب وتعقيم الفنادق والمنتجعات السياحية، مشيرًا إلى أن السائحين فى مصر لن يغادروا إلا بعد انتهاء برنامجهم. 

وأضاف أنه سيتم إخضاع كل العاملين فى القطاع السياحى للكشوفات الطبية للاطمئنان على سلامتهم، لافتًا إلى أن نسبة إلغاء الحجوزات السياحية تخطت 60% بسبب كورونا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية