رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تتحول إلى مدينة أشباح بسبب كورونا | صور

شوارع نيويورك فارغة
شوارع نيويورك فارغة

حولت حالة الطوارئ التي أعلنت الإدارة الأمريكية عنها مؤخراً، مدينة نيويورك، والتي كانت واحدة من أكثر الأماكن ازدحامًا ونشاطًا في الكوكب، إلى عالم غريب من الشوارع الصامتة والحانات المغلقة وقطارات مترو الأنفاق الفارغة.

واتخذت سلطات مدينة نيويورك بعض الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلي احتواء فيروس كورونا الجديد ومنع انتشاره بالبلاد، أبرزها، حصر عمل مطاعم المدينة التي يصل عددها إلي 27 ألف مطعما، بتسليم الطلبات الخارجية، وإغلاق جميع دور السينما وأماكن الحفلات الموسيقية، ومن المقرر إغلاق المدارس ايضاً خلال هذا الأسبوع.

شوارع خاوية ومواصلات مهجورة في بريطانيا بسبب كورونا| صور

وتعد القيود الأخيرة جزءًا من استراتيجية تهدف إلي المساعدة في تطبيق "التباعد الاجتماعي" المطلوب للمساعدة في منع انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد، بحسب صحيفة «أندبندنت» البريطانية.

 

ومن جانبه، أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، أحدث الإجراءات التي اتخذتها مدينته في بيان قائلاً: "حياتنا تتغير جميعًا بطرق لم يكن من الممكن تصورها قبل أسبوع فقط، أننا لا نأخذ هذه الإجراءات بسهولة، لكن مدينتنا تواجه تهديدًا غير مسبوق، ويجب علينا الرد بعقلية زمن الحرب، سنمر من هذا، ولكن حتى نقوم بذلك يجب علينا تقديم أي تضحيات ضرورية لمساعدة زملائنا في نيويورك".

الجريدة الرسمية