رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمرة الخامسة في التاريخ.. الكاميرون تستضيف مراسم تتويج دوري أبطال أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة اللقاء النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، يوم 29 مايو المقبل، على ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

ويقام نهائي دوري الأبطال من لقاء واحد في النسخة الحالية لأول مرة في التاريخ، بناء على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية.  

وتستضيف الكاميرون مراسم تتويج دوري الأبطال وتسليم كأس البطولة للمرة الخامسة بعد نسخة 1971 التي توج بها فريق كانون ياوندي الكاميروني على حساب أشانتي كوتوكو بعد الفوز بثنائية دون رد في لقاء الإياب الذي أقيم على الملعب العسكري بالعاصمة ياوندي.

إعلان موعد وملعب نهائي الكونفدرالية الأفريقية

واستضافت الكاميرون مباراة الإياب لنهائي دوري الأبطال نسخة 1978 بين كانون ياوندي وضيفه هافيا كوناكري الغيني وانتهت بفوز كانون ياوندي بثنائية نظيفة والتتويج أيضا باللقب.

وأقيمت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال في نسخة 1979 في الكاميرون بين فريق يونيون دوالا وضيفه هارتس أوف أوك الغاني وتوج أيضا بطل الكاميرون بعد فوزه بهدف دون رد ثم التغلب بركلات الترجيح.

وكانت المرة الرابعة والأخيرة قبل 12 عاما كاملة بين الأهلي ومضيفه القطن الكاميروني وانتهت بالتعادل 2-2، بمدينة جاروا في إياب نهائي عام 2008 وهو اللقب الوحيد الذي تخسره فرق الكاميرون على أرضها في دوري الأبطال.

وسيكون نهائي 2020 الأول في تاريخ الكرة الكاميرونية الذي تستضيفها البلاد ولا يشهد حضور فرق كاميرونية على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

Advertisements
الجريدة الرسمية