رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. تنظيم الاتصالات يجتمع بشركات الإنترنت لوضع آليات تنفيذ زيادة السعات الجديدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول، ان جهاز تنظيم الاتصالات يجتمع غدا الإثنين بشركات المحمول والانترنت العاملة فى السوق، لبحث آليات تنفيذ قرار وزير الاتصالات اليوم بزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20 %.

وأضاف فى تصريحات خاصة لفيتو أن، الاجتماع يضم قيادات شركات المحمول الأربعة العاملة في السوق المصرية ورئيس جهاز تنظيم الاتصالات.

رسميا.. مضاعفة سعات تحميل الإنترنت لجميع المستخدمين مجانا

واضاف أن الاجتماع سيناقش سبل التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بشأن سبل عرض المواد التعليمية على المواقع مجانا للطلاب.

وأوضح المصدر أن الاجتماع يتطرق أيضا إلى سبل إنشاء منصات رقمية خاصة بشركات المحمول لنشر المحتوى التعليمي للمدارس والجامعات عبر منصات رقمية خاصة بها. 

وعقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع رؤساء الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ للاتفاق على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على أنه يتم التنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى من أجل دعم "سبل التعليم عن بعد" حرصا على مصلحة الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية؛ مشددا على أهمية تضافر الجهود بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات والتواصل الدائم من أجل تقديم الدعم اللازم لاستمرار العملية التعليمية للطلاب فى كافة أنحاء الجمهورية.

وتم الاتفاق على توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلى للأفراد بنسبة 20 % بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة وذلك لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع شركات مقدمي خدمات الإنترنت بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

Advertisements
الجريدة الرسمية