رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مخاوف كورونا وشائعات حظر التجول ترفع الطلب على السلع في السلاسل التجارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية إقبال كبير من جانب المستهلكين على شراء السلع المختلفة والمواد الغذائية من السلاسل التجارية والهايبرات. حيث تسابق المستهلكون على شراء كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية من داخل المتاجر وذلك خشية نقص المعروض من السلع في الأسواق من جراء فيروس كورونا، بالإضافة إلى الشائعات التي انتشرت حول فرض حظر تجول في البلاد مما دفع المستهلكين إلى التكالب على شراء السلع الغذائية.

وكشفت شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية على أن الطلب على السلع المختلفة والاستهلاكية ارتفع في الهايبرات خلال الساعات الماضية ومع ارتفاع المخاوف من ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا ومخاوف نقص المعروض في السلع المختلفة.

وقال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن المخزون من السلع الأساسية كافٍ ولا يوجد أي نقص أو تراجع في السلع الأساسية والمختلفة.

وأشار "عضو شعبة المستوردين" في تصريحات خاصة، إلى أنه داعي للقلق بشان السلع فكلها متوفرة في الأسواق ولا يوجد نقص في السوق. 

اتحاد الغرف التجارية يشيد بدور الحكومة في إدارة أزمة سوء الأحوال الجوية

وأكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن المتابعة للأسواق مستمرة من مجالس إدارات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية وغرف العمليات التي تم تشكيلها الأربعاء الماضي استعداد للأحوال الجوية التي شهدتها البلاد وتحسنت تدريجيا مع اليومين الماضيين لا تزال تقوم بعملها في متابعة السوق وهناك تقارير يومية يتلقاها الاتحاد من رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على حالة السوق والسعي إلى الحفاظ على استقرارها.

وتهتم الغرف التجارية خلال الفترة الحالية بالترتيب لمعارض أهلا رمضان وتوافر السلع خلال الشهر الكريم وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين.

نفى هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض حظر التجوال ابتداء من الثلاثاء المقبل.

وأكد هاني يونس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن ما يتم تداوله غير صحيح على الإطلاق وهو من الشائعات التي تستهدف النيل من المصريين.

Advertisements
الجريدة الرسمية