رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف زكي: لا يوجد عمل درامي في رمضان يطرح أزمة كورونا

الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه لا يوجد عمل درامي في رمضان يطرح وباء كورونا، وذلك بسبب ضيق الوقت .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، المذاع علي قناة "الحدث اليوم"، أن إنتشار وباء كورونا في العالم هو ابتلاء وإنذار من الله سبحانه وتعالي، لافتًا إلي أن هذا الإبتلاء يجب أن يتبعه وقفة حقيقية للتعرف علي نقاط التقصير.

وأشاد"زكي" بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، مؤكدًا أنه طوق النجاة في الوقت الحالي من كورونا.

أشرف زكي يصدر 4 قرارات مشددة بأماكن التصوير بسبب فيروس كورونا  

وأصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ومجلس إدارتها، بيانًا صحفيًا شمل بعض القرارات الحاسمة لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء نص البيان كالآتى: "انطلاقًا من قرارات مجلس الوزراء لاتخاذ  التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتجدد والتي جاء في مقدمتها تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة.

وتهيب نقابة المهن التمثيلية بالمنتجين لأشكال الدراما في الوسائط التكنولوجية (المسلسلات خاصة) القيام بالإجراءات الاحترازية التالية:

أولًا: تأجيل مشاهد المجاميع الكبيرة قدر المستطاع لحين صدور إشعار رسمي بعبور مرحلة الخطر.

ثانيًا: عدم السفر لمواقع التصوير البعيدة بأعداد كبيرة تلافيًا لانتشار العدوى على نطاق واسع.

ثالثًا: الالتزام بكافة الإجراءات الطبية الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للأفراد مثل تعقيم الأيدي بالمطهرات الكحولية، وشرب المياه على سبيل المثال لا الحصر.

رابعًا: تعقيم مواقع التصوير بالطرق الطبية الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.

Advertisements
الجريدة الرسمية