رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة من أبناء إثيوبيا وكينيا دعما لحق مصر في ماء النيل

وقفة المصريين في
وقفة المصريين في نيويورك أمام البيت الأبيض

شارك عدد من الإثيوبيين والكينيين الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية في وقفتهم أمام البيت الأبيض؛ لحث الإدارة الأمريكية، والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل سد النهضة.

وأشارالإثيوبيون إلى أنهم من أرض الحبشة ولا يرغبون في دخول بلادهم حربًا مع أي دولة، رافضين تدخل أي طرف قد يؤجج الأمور ويؤزمها لمصلحته، بما يضر بمصالح شعبي مصر وإثيوبيا على حدٍ سواء.

 

"الهجرة" تنفي صدور قرار يحظر دخول المصريين للإمارات

وتابعوا بأن الجميع يريد السلام ويسعى إليه، كما تسعى إليه مصر بالطرق السلمية والنقاش العاقل وصولا لحل عادل، يضمن التعاون لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

 وأوضحوا، أنه يمكن الحصول على منافع عديدة من السدّ دون الإضرار بمصر والسودان، لأنه مورد عام للجميع على مدار التاريخ، ويخدم البشرية على ضفتيه، بما يضمن الحياة الآمنة والحقوق العادلة لشعوب القارة.

كما أعربوا عن ثقتهم في مصر،  وأنها لن ترضى مطلقًا أن يحدث ضرر للشعب الإثيوبي، مؤكدين أن هذه الوقفة دعوة للتعقل لإعادة النظر في الأمور ومشاركة الموارد المائية لمنافع الناس وحرصا على حياتهم في ظل قلة الموارد والغذاء الذي قد ينشأ عن نقص المياه.وأكدوا أن عدم السعي الجادّ من الحكومة الإثيوبية لحل هذه الأزمة وديا مع مصر والسودان ليس تصرفًا حضاريًا، فليس هناك دين أو عقل أو حضارة ترضي الإضرار بمصالح الناس؛ فالناس للناس ونحن كشعب إثيوبي حريصون على تبادل المنافع؛ فنحن نرى ما يحدث جرّاء الحروب في اليمن وسوريا وليبيا؛ ولا نريد مزيدًا من الخراب. لمشاهدة الفيديو كاملًا، اضغط هنا وكانت الجالية قد أطلقت حملة الكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية على بذل المزيد من الجهود لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، وصلت إلى نحو 19 ألف مشارك من المصريين بالخارج والداخل، والتي ثمنتها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عبر هذا الرابط 

وللمشاركة في الحملة يجب أولًا تسجيل بياناتك في الخانات الموضحة في استمارة التوقيع، الاسم، ورقم جواز السفر، ثانيا يتم وضع علامة تدل على رأيك في التصويت، ثالثًا اضغط على خانة "submit" لتوثيق مشاركتك في التصويت.

Advertisements
الجريدة الرسمية