رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الداخلية تتعامل بقبضة من حديد لضبط الأسواق.. حملات دورية لمباحث التموين على محتكري السلع.. ورقابة مكثفة لمراقبة الأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بالتزامن مع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأن يتم التعامل بقبضة من حديد مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، لذا كلف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مساعديه باتخاذ التدابير اللازمة وضبط الأسعار والأسواق.

حملات مكبرة

قال مصدر أمني: إن الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن تواصل جهودها لمواجهة ظاهرة احتكار السلع أو ارتفاع الأسعار من خلال شن عدد من الحملات الأمنية المكثفة للتأكد من الالتزام بعرض المنتجات والسلع بالأسعار المناسبة، كما يقوم مديرو الأمن والقيادات الأمنية بالمرور على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

تكثيف الرقابة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يتم تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

جولات ميدانية

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط أسعار السلع، من خلال جولات ميدانية لمديري أمن القاهرة، القليوبية، والمنيا، والغربية، وأسوان على الأسواق ولقاءات مع كبار التجار لمتابعة حركة البيع والتأكد من استقرار الأسعار.

قبضة من حديد

وتابع: مديرو الأمن أكدوا على رؤساء مباحث التموين بالمديريات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالتعامل بقبضة من حديد مع محتكرى السلع الغذائية، والقيام بالحملات بصفة مستمرة على المتاجرين في السلع الفاسدة ومحتكرى السلع الإستراتيجية لرفع سعرها وتحقيق أرباح مشروعة.

الحملات مستمرة

وأكد المصدر على أن الإدارة العامة لشرطة التموين تقود حملات أمنية مكثفة ومستمرة بصفة يومية لفرض الرقابة التموينية على الأسواق ومحاربة الغلاء والتصدي بكل قوة لمحتكري السلع الغذائية وغير الغذائية وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

رئيس الوزراء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعًا، لاستعراض رصيد المخزون الاحتياطي من السلع الأساسية، ومراجعة تأثير موجة الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية، بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمحاسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

مباحث التموين

وفي مستهل الاجتماع، وجَّه رئيس الوزراء بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وأن يتم التعامل بقبضة من حديد مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر.

وتابع: "تعاملوا معهم بمنتهى الشدة.. لن نسمح لأحد بأن يخلق أزمة، ولن نرحم المتاجرين والمتربحين من الأزمات"، مكلفًا مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك بشن حملات على المخالفين بجميع المحافظات.

Advertisements
الجريدة الرسمية