رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تكشف موعد تطبيق سعات الإنترنت المجانية لكافة المستخدمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مصدر مسئول بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن السعات الجديدة للانترنت التي أعلنت عنها الوزارة اليوم، سيتم تطبيقها بداية من اليوم الأحد على كافة مستخدمي الإنترنت في مصر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن الزيادة الجديدة والمجانية في سعات تحميل الإنترنت بنحو 20% ستساعد الطلاب على إتمام دروسهم من المنزل دون نفاد الباقة بشكل كبير.

رسميا.. مضاعفة سعات تحميل الإنترنت لجميع المستخدمين مجانا

وعقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع رؤساء الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ للاتفاق على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20 % بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة وذلك لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع شركات مقدمي خدمات الإنترنت بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت أنه يتم التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي من أجل دعم "سبل التعليم عن بعد" حرصا على مصلحة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية؛ مشددا على أهمية تضافر الجهود بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات والتواصل الدائم من أجل تقديم الدعم اللازم لاستمرار العملية التعليمية للطلاب في كافة أنحاء الجمهورية.    

Advertisements
الجريدة الرسمية