الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة: مخزون السلع الأساسية يكفي لـ 5 أشهر.. ولا داعي للذعر

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عددا من التجار عديمي الضمير يحاولون استغلال فرصة تخوف المواطنين من كورونا في رفع الأسعار واحتكار بعض السلع، لافتًا إلى أن المواطنين للأسف الشديد هم من يساعدون هؤلاء التجار على هذا الاستغلال.



ولفت: إلى أن حالة الهلع التي أصابت بعض المواطنين جعلتهم يقبلون على تخزين السلع الغذائية اعتقادًا بأن مصر قادمة على مجاعة، معقبًا:"الوضع لا يستدعي كل هذا الهلع"، مؤكدًا أن مخزون كل السلع الغذائية والإستراتيجية اَمن.

وأضاف: أن مخزون بعض السلع لم يتحقق في تاريخ مصر برغم سوء الأحوال الجوية والظروف الصعبة التي يمر بها الإقتصاد العالمي منذ ديسمبر الماضي مع إكتشاف فيروس كورونا في الصين، مؤكدًا أن المخزون الإستراتيجي من زيت الطعام يكفي لـ5 أشهر،   و أن مخزون السكر والأرز والقمح والمكرونة واللحوم الحية والدواجن اَمن جدًا.

وأشار: إلى أن مخزون القمح الحالي يكفي لـ4 شهور، مؤكدًا أن مخزون جميع السلع الأساسية متوفر ويكفي لما يقرب من 5 أشهر ولا داعي للذعر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع علي قناة “صدي البلد”:"لا يوجد شبهة نقص من أي سلعة، ولكن حالة التكالب غير المبرر على شراء السلع تؤدي الي حدوث مشكلة ومنح فرصة لضعاف الضمير من التجار لإستغلال الظروف".

 

وزير الاتصالات يستعرض آليات العمل عن بعد بالمحمول والإنترنت لمواجهة كورونا | صور

واكد: أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين وكل من يحاول المتاجرة بالظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، لافتًا إلي أنه سيكون هناك رقابة صارمة على الأسواق .

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067