رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الداخلية" تنقذ المتضررين من الطقس السيئ.. توزيع بطاطين وسلع غذائية.. إنقاذ سيدة بلا مأوى وتكريم أصحاب مبادرة إغاثة المواطنين | فيديو وصور

فيتو

شهدت البلاد موجة طقس غير مستقر خلال يومي الخميس والجمعة الماضية بسبب منخفض التنين مما تسبب في هطول أمطار غزيرة على كافة أنحاء البلاد، واتخذت مؤسسات الدولة التدابير اللازمة للمواجهة.

وزارة الداخلية بدورها حرصت على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدت للمواطنين واتخاذ الإجراءات الاحتزارية أعلى الطرق ونشر خدماتها لسحب مياه الأمطار وإنقاذ السيارات والمواطنين المتضررين.

كما حرصت أجهزة وزارة الداخلية على إنقاذ المتضررين من موجة الطقس الأخيرة وتقديم أوجه المساعدة وتوزع كراتين سلع غذائية وبطاطين على المتضررين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

وكانت غرف عمليات الأجهزة الأمنية تلقت بلاغات تفيد ارتفاع منسوب مياه الأمطار ببعض المناطق والقرى بمحافظتي القاهرة والجيزة (15 مايو "القاهرة"، العزبة الشرفية، كفر الديسمى، عرب السودان، عرب أبو ساعد "الجيزة")، الأمر الذي أدى إلى وقوع تلفيات ببعض المرافق العامة وتأثر مساحات من الأراضي الزراعية والمنازل السكنية.

وعلى الفور انتقلت وحدات الإنقاذ من قوات الحماية المدنية مصحوبة بقوات التدخل السريع وسيارات النجدة وتم التعامل مع البلاغات المختلفة بإنقاذ العالقين في المنازل المنهارة جزئيًا، كما تم انتشال السيارات العالقة بالمياه وإنقاذ قائديها.

ولاقى سرعة انتقال القوات لمحال البلاغات استحسان ورضا المواطنين، وقدموا الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول في التعامل مع كافة البلاغات.

 

 

وفى ذات السياق، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بتوزيع المساعدات العينية "بطاطين، عبوات مواد غذائية متنوعة" على المواطنين المتضررين من موجة الطقس السيئ ببعض المناطق بمنطقة 15 مايو.

وفى ذات السياق، أرسلت وزارة الداخلية، قافلة خدمية وإنسانية وطبية إلى قرية الحراجية – رأس غارب – بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن البحر الأحمر وقطاعات (الأحوال المدنية – الخدمات الطبية – المشروعات والتنمية "منظومة أمان") لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى تلك القرية، فى إطار استمرار تنفيذ مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تقديم كافة أوجه المساعدة للمواطنين، ولا سيما فى المواقف الطارئة التى تتطلب تدخل أجهزة الأمنية، وفي ظل التداعيات الأخيرة التى شهدتها بعض المناطق جراء موجة الطقس السيئ.

 

وفى إطار تفعيل الدور المجتمعى للحالات الإنسانية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة مدينة نصر أول، لمتابعة الحالة الأمنية بدائرة القسم تلاحظ لهم وجود سيدة تفترش الرصيف وغير قادرة على الحركة وبالفحص تبين أنها بلا مأوى، على الفور تم التواصل مع إحدى دور الرعاية الإجتماعية وإيداعها بالدار التى تولت رعايتها.

 

 

وفى سياق متصل، استقبل قطاع الإعلام والعلاقات كلا من المهندس شريف خيرى - وأحمد رأفت - ومحمد حجازى، حيث قام اللواء علاء الأحمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات بتكريمهم، معربًا لهم عن تقدير اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لجهودهم ودورهم البطولي لمُساعدة العالقين من المواطنين بسبب الأمطار التي شهدتها ضواحي العاصمة خلال اليومين الماضيين.

ومن جانبهم أبدى المكرمون بالغ اعتزازهم وعميق امتنانهم بهذا التكريم الذي يعد دافعًا لهم ولجموع شباب المصريين لبذل المزيد لمساندة جهود مؤسسات الدولة.

أمن القاهرة يعيد طفلين من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى أهلهم بالسيدة زينب

جاء ذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية وقيمة العمل المشترك وتقديرًا لمبادرات المواطنين التى تسعى لتقديم أوجه الدعم والإغاثة لمواجهة تداعيات الكوارث الطبيعية، بما يُسهم في تضافر الجهود المجتمعية والمؤسسية لتحقيق مفهوم الصالح العام وعلى خلفية ما عكسته جهود المواطنين فى هذا الشأن، لا سيما المبادرة الشخصية التى أطلقها المهندس شريف خيرى ورفاقه خلال ما واجهته البلاد من موجة طقس سيئ في الآونة الأخيرة.

 

 

بدورهم واصل رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية، جهودهم المكثفة لليوم الرابع على التوالي في التواجد الميداني في الشوارع، وعلى رأسهم القيادات الإشرافية للتعامل مع أزمة الطقس السيئ بهدف إزالة كافة العوائق المرورية من تجمعات لمياه الأمطار على كافة الطرق والمحاور والتي من شأنها إعاقة حركة المرور.

وخلال 4 أيام لم يذق فيها رجال المرور طعم النوم حرصًا منهم على سحب تجمعات المياه التي تعيق حركة الطرق بالتنسيق مع رجال الحماية المدنية والأخبار لتسيير حركة المرور.

كما قام رجال الإدارة العامة للمرور بفحص كافة البلاغات والشكاوَى التي وردت لهم من المواطنين على أرقام الإغاثة وتوجهوا فورًا للتعامل معها.

كما شهدت غرفة عمليات المرور على مدار الأيام الأربعة التي شهدت موجة الطقس السيئ حالة من المتابعة الجيدة ونجحوا خلالها في إيجاد تحويلات مرورية يسيرة لكافة الطرق التي تم تعطيلها نتيجة تجمعات مياه أو انهيارات لحين الانتهاء منها ونجح رجال المرور في فتح أكثر من 90% من كافة الطرق التي عطلتها تجمعات الأمطار بشكل احترافي.

Advertisements
الجريدة الرسمية