رئيس التحرير
عصام كامل

الكاف يحدد موعد مباراتي توجو الجديد.. اعرف التفاصيل

الكاف
الكاف

تأجيل موعد مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون يونيو المقبل وضع الكاف في مأزق شديد، خاصة وأن موعد قرعة بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون نوفمبر المقبل. 

ولم يعد أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سوى حل واحد للتغلب علي تلك المشكلة وهو اعتماد إقامة مباراتين في التصفيات خلال أجندتي يونيو وسبتمبر 2019 حيث كان محددا إقامة مباراة واحدة في كل توقف دولي. 

إلغاء معسكر المنتخب بعد تأجيل مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا

وكان مقررا أن يلعب الفريق الوطني أمام كينيا خلال توقف يونيو من 1 إلى 9  ثم يختتم التصفيات في سبتمبر المقبل أمام جزر القمر خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 8 سبتمبر وبالتالي فإن الحل الوحيد أن يكون هناك في كل توقف مباراة إضافية من إحدى مباراتي توجو، أو لعب مباراتي توجو في يونيو ثم لعب مباراة كينيا وجزر القمر أثناء توقف سبتمبر. 

وكل تلك الأطروحات التي طرحتها اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم مرهونة باستئناف النشاط الكروي في العالم خلال شهر أبريل المقبل، والتخلص من كابوس كورونا الذي أوقف النشاط الكروي على مستوى العالم. 

وكانت الأيام القليلة الماضية شهدت توصيات من الفيفا وقرارات من الاتحادات القارية بتجميد النشاط الكروي خلال شهر مارس، واستجابت الاتحادات الأهلية في بلدان كثيرة من العالم، وتوقفت دوريات شهيرة مثل الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني والفرنسي.

الجريدة الرسمية