رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاصفة التنين تكشف عن شيخوخة العاصمة.. انهيار عقارات بالأحياء الشعبية القديمة.. وهبوط أرضي في سراي القبة

فيتو

بالرغم من أن محافظة القاهرة شيدت معظم مبانيها بالحديد المسلح، وليست بالطوب اللبن كما هو في القرى بالمحافظات الأخرى، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا حتى تقف بعض العقارات صامدة أمام الأمطار نظرًا لوصولها إلى حالة الشيخوخة.

فعاصفة التنين التى حملت معها أمطارًا غزيرة رعدية بسماء القاهرة، كشفت عن حالة المنازل المتهالكة المنتشرة بأحياء القاهرة الشعبية مثل: السيدة زينب، وباب الشعرية، والأزبكية، والشرابية“؛ فخلال يومي الخميس والجمعة شهدت القاهرة انهيار العديد من العقارات القديمة بسبب كثرة الأمطار. 

وانهار عقاران في حي الشرابية بشكل جزئي، وتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار رقم ١٠  شارع السيد مرسي من مصنع النسيج، وذلك بعد سقوط درجتي سلم بالدور الرابع.

هبوط أرضي بالطريق الإقليمى في أشمون دون خسائر

وأكد اللواء مصطفى عبية، رئيس حي الشرابية، أنه تم معاينة العقار رقم 6 شارع حافظ صالح خلف مستشفى غمرة العسكري، وذلك بعد انهيار سقف من الخشب بالدور الثالث والأخير بالعقار، نتيجة وجود كميات كبير من الأتربة وسقوط الأمطار عليها.

كما تعرض عقار قديم بمنطقة الزرايب في حلوان مكون من طابقين، وتمكنت القوات من انتشال جثث 5 أشخاص، وفرضت كردونا أمنيا بمحيط العقار المنهار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 وتعرض سلم العقار رقم 6 شارع علي باشا مبارك بالحلمية بحي الخليفة للانهيار، وتبين أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية والعقار طراز معماري ومقيم به 4 أسر.

كما تابع اللواء إبراهيم عبد الهادي أعمال إخلاء الأسر من العقار 5 حارة المرزوقي بحي باب الشعرية، إثر انهيار جزء منه، دون حدوث أي إصابات أو خسائر.

عزل أعمدة الإنارة بزهراء مدينة نصر | صور

وتابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أعمال رفع الأنقاض من العقار 10 بالعزباوية خلف الكنيسة المرقصية من نجيب الريحاني بحي الأزبكية والذي انهار دون خسائر.

كما أكد الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس  حي السيدة زينب، أنه تم إخلاء العقار رقم ٢٤ حارة جلال، بعد انهيار سقف الدور الأخير وشروخ طولية وعرضية وهبوط بالأرضيات نتيجة سقوط الأمطار.

كم شهد الطريق المواجه لمركز شباب سراي القبة، صباح اليوم، هبوطًا أرضيًا مفاجئًا. 

وأكد اللواء أشرف بهجت، رئيس حي الزيتون، أنه تم تأمين الطريق وفرض كردون أمني بمحيطه، منعًا لحدوث أي كوارث، لافتًا إلى أنه تم استدعاء مسئولي شركات الصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء لمركز المعلومات لاتخاذ الإجراءات اللازمة والوقوف على أسباب الهبوط.

Advertisements
الجريدة الرسمية