رئيس التحرير
عصام كامل

بعد قرار تعليق الدراسة أسبوعين.. أولياء الأمور يشكرون الرئيس السيسي.. المعلمون والموظفون يطالبون بالنظر إليهم.. ومطالب بإلغاء اختبارات الترقية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعدما أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

إشادة بالقرار

وجَّه أولياء أمور الطلاب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إصدار قرار بتعليق الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين، وذلك حفاظًا على الطلاب.

وأشاد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب بقرار تعليق الدراسة، مؤكدين أن هذا القرار كان ينتظره عدد كبير من أولياء الأمور، خاصة بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

مناشدة الرئيس

كما ناشد عدد كبير من الموظفين والمعلمين والعاملين بالمدارس والجامعات الرئيس السيسي، بسير قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين عليهم أيضًا. 

وقال عدد كبير من المعلمين: إنه لا بد من النظر إليهم في قرار تعليق الدراسة عليهم أيضا، مؤكدين على أنه إن لم يصدر قرار رئاسي بذلك سيجبرون على النزول وترك أبنائهم بمفردهم.

اقرأ أيضًا..

 بعد قرار تعليق الدراسة.. قرار هام من عميد تجارة عين شمس

وناشد عدد كبير من المعلمين وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بإلغاء الاختبارات والامتحانات الخاصة بالترقي للمعلمين التي ستبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

كما طالب المعلمون بأن تتم الترقية دون اختبار، مبررين ذلك بأن التجمع يؤدي إلى نشر فيروس كورونا، لذلك لا بد بالترقي مباشر، والاكتفاء بالتواصل عبر الإنترنت.

الجريدة الرسمية