رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الصحة العالمية" تمنع انتشار فيروس كورونا في 7 خطوات | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بثت منظمة الصحة العالمية بمصر فيديو لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد- 19، وحددت المنظمة 7 خطوات لمنع انتشار الفيروس، الذي زاد عدد المصابين به في العالم عن 141 ألف مصاب.

 

ويظهر الفيديو الخطوات السبع لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، وتمثلت في غسل اليد بانتظام، وتجنب لمس العينين والأنف والفم، مع تغطية الفم بثني المرفق أو بمنديل ورقى عند السعال، وتجنب الأماكن المزدحمة، مع التزام المنازل في حالة الشعور بتوعك أو الحمي والسعال الخفيف.

 

 

 

 

أما الخطوة السادسة فهي في حالة الإصابة بالحمى أو السعال أو صعوبة التنفس فيجب التماس الرعاية الطبية مبكرًا، مع ضرورة الاتصال بمقدم الرعاية بالهاتف أولاً، أما الخطوة السابعة فهي الحرص على متابعة آخر المعلومات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية.

 

اقرأ أيضا: 

 إجراءات الحماية واستعدادات منافذ الدخول للبلاد للوقاية من فيروس كورونا | فيديو  

                            

يذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت حوالي 141 ألف حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا في 124 بلدا ومنطقة، وأودى فيروس كورونا الجديد بحياة أكثر 5 آلاف شخص حول العالم. 

 

وسجلت الصين إصابة 80,813 بفيروس كورونا، توفي منهم 3176 وشفي 64,111، بينما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في العالم 59,915 مصابًا، ووصل عدد الوفيات بالفيروس 2171 متوفي.    

Advertisements
الجريدة الرسمية