رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حظر تجوال وزحام واعتقالات.. الذعر يجتاح الفلبين بسبب كورونا | صور

فيتو

حالة من الذعر اجتاحت الفلبين بعد إعلان وزارة الصحة في الفلبين عن إصابة 98 من مواطنيها بفيروس كورونا الجديد، الأمر الذي دفع الحكومة الفلبينية إلى إغلاق العاصمة مانيلا، وفرض حظر التجوال وتقييد السفر عبر مطاراتها اعتبارا من الغد 15 مارس وحتى 14 أبريل المقبل. 

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحالة الزحام بالعاصمة الفلبينية مانيلا استعدادا لحظر التجوال، وانتشار الجيش والشرطة في الشوارع لمنع التجول أثناء فرض الحظر كما عقد قائد الشرطة في الفلبين مؤتمرًا يشرح طريقة أغلاق مانيلا.

 

وأكد أن الأمر جدي والإغلاق صارم، وأن جميع الطرق مؤمنة ورجال الشرطة في كل مكان لتطبيق الإغلاق، وصدرت لهم أوامر باعتقال كل من يتجول في ساعات الحظر، التي تبدأ من الساعة الـ7 مساء غدٍ الأحد وحتى الساعة الـ5 صباحًا.

 

 

 

 

وأدى قرار الحظر لحالة من الارتباك والزحام الشديدين، منذ إعلان حظر التجوال في مانيلا، حيث ازدحمت محطة الأتوبيسات في كيزون ستي، حيث توافد الفلبينيون لغادرة مانيلا قبل تطبيق إغلاق المدينة غد 15 مارس، وخاصة بعد أن أعلنت عمدة مدينة كيزون ستي في مانيلا مدينة منكوبة، وطالبت بالمساعدة العاجلة من الحكومة، خاصة بعد انتشار الفيروس في المدينة وعدم القدرة على السيطرة عليه.

 

اقرأ أيضا: 

ارتفاع إصابات فيروس كورونا لـ ١٤٦ ألفا في ١٤٦ دولة ووفاة ٥٤٤٠ شخصاً  

 

كما حذرت الشرطة في الفلبين بأنها ستلقي القبض على أي شخص يخترق إجراءات الحظر في مانيلا، ليصاب أهل الفلبين والمقيمين في مانيلا بحالة من الهلع، ورصد النشطاء حالة من الزحام الشديد أمام سوبر ماركت في مندلوينج، استعدادا لإغلاق مدينة مانيلا الكبرى اعتبارا من يوم غد الأحد 15 مارس. 

 

وأصدر القصر الرئاسي في الفلبين مبادئ تطبيق إغلاق مانيلا، وتم إلغاء جميع الرحلات الداخلية ابتداء من تاريخ تطبيق قرار إغلاق بعض المدن 15 مارس إلى 14 أبريل، كما أصدر جميع العمد أوامرهم بفرض حظر التجول في مترو مانيلا بمساعدة رجال الجيش والشرطة. 

 

كما عانت محطة أتوبيسات كيابو كيزون ستي وجميع محطات الأتوبيس في مانيلا زحامًا شديدًا، هربا من حظر التجول الذي سوف يفرض لمدة شهر كامل، وأمرت عمدة مانيلا بإغلاق جميع الأسواق والمطاعم والمراكز التجارية عدا الصيدليات والمستشفيات ومحلات البقالة، وتعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية والبرية من وإلى مترو مانيلا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية