رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. إطلاق المرحلة الثانية من سيارات الضبطية القضائية لحماية المستهلك

منظومة سيارات الضبطية
منظومة سيارات الضبطية القضائية

يشهد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين غدا الأحد احتفالية إطلاق المرحلة الثانية من منظومة سيارات الضبطية القضائية  تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق المستهلك بمقر جهاز حماية المستهلك في القرية الذكية.  

وتعمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك على وجود آليات غير تقلدية لحل مشاكل المواطنين  منها إطلاق خدمة سيارات حماية المستهلك "الضبطية القضائية"، وهى عبارة عن مجموعة سيارات مجهزة يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق بشكل مستمر.

أرقام حماية المستهلك لتلقي شكاوى المواطنين بشأن خدمات التموين

ويقوم  الجهاز بالتواصل مع الموظفين الذين يستقلون هذه السيارات حتى تتوجه أقرب سيارة تتواجد فى المنطقة التى توجد فيها  الجهه المشكو فى حقها، للعمل على حل هذه الشكوى وإعادة حقوق المواطن.

وتجوب سيارات الجهاز للضبطية القضائية فى الشوارع والأسواق التجارية لطمأنة المستهلك، وتحذير التجار من التلاعب بالأسعار.

وتقوم هذه السيارات بمساعدة العاملين بالجهاز ممن يحملون صفة الضبطة القضائية بالعمل على تكثيف الحملات الرقابية وضبط اى شخص يتلاعب فى المنتجات المطروحة  للمواطنين .

ويجري تشغيل خدمة سيارات الضبطية القضائية حاليا فى محافظات القاهرة والجيزة وبوسعيد وأسوان وشرم الشيخ.

ومن المقرر إطلاق مرحلة ثانية من خدمة سيارات الضبطية القضائية غدا الأحد لتغطى مختلف المحافظات ويستقبل الجهاز شكاوى المواطنين علي الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب " المواطن رقيب " 01281661880 أو من خلال التطبيق الإلكترونى "حماية المستهلك" على متجر google play للهواتف الذكية.

Advertisements
الجريدة الرسمية