رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بماكينات الري.. أهالي المنوفية تشفط مياه الأمطار من الشوارع | صور

شفط المياه بماكينات
شفط المياه بماكينات الرى بالمنوفية

اضطر أهالي قرية كفر ربيع التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، إلى استخدام ماكينات ري الأراضي الزراعية في شفط المياه المتجمعة بشوارع القرية، وذلك بعد توقف هطول الأمطار.

 

جدير بالذكر أن محافظة المنوفية شهدت أمس الخميس هطول أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة، منذ الساعات الأولى، بينما شهد اليوم الجمعة تساقط أمطار خفيفة على معظم الأنحاء.

 

 

وقال معتز حجازي المتحدث الرسمي باسم محافظة المنوفية: إن الطقس السيئ الذي شهدته المحافظة تسبب في إحداث 23 حالة تصدع لمنازل في بعض القرى والمراكز، مشيراً إلى أن أغلب هذه الحالات خارج الحيز العمراني.

 

 

وأكد حجازي في تصريحات لـ “فيتو” أن 98% من حالات التصدع كانت لمنازل تم بناؤها بالطوب اللبن، مشيراً إلى أنه لم ينجم عن التصدعات وجود أي إصابات أو خسائر في الأرواح، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

 

وتابع حجازي: تسبب الطقس السيئ في مصرع شخصين أحدهما بمركز منوف والآخر ببركة السبع، لافتاً إلى أنهما لقيا مصرعها صعقاً بالكهرباء من أعمدة إنارة.

تصدع 23 منزلاً ومصرع شخصين حصيلة الطقس السيئ بالمنوفية

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وجه بصرف وجبة غذائية ومكافأة فورية للعاملين بشفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق المحافظة، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة التعامل الفوري مع موجة الطقس السيئ ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الأمطار بكافة نواحي المحافظة والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة.

Advertisements
الجريدة الرسمية