رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أحباؤكم سيموتون".. تنين كورونا يجتاح العالم | فيديو

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

شهدت العديد من دول العالم عاصفة من الإجراءات الحازمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا مع اشتداد انتشار الفيروس وتأثيره على الحياة اليومية للمواطنين في دول العالم.

أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، وذلك في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة مباشرة بالبيت الأبيض: إنه فتح تمويلا بقيمة 50 مليار دولار للمناطق المحتاجة، وأن إعلان حالة الطوارئ يعطي السلطات الصحية صلاحيات واسعة لمكافحة انتشار الفيروس.

وصرح ترامب بأن واشنطن تعمل بصورة جادة في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم تقديم الخدمات للمواطنين وأن السلطات لن تدخر جهدا في مواجهة الأزمة الراهنة.

وأضاف أن الولايات المتحدة أغلقت الحدود تجنبا لانتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه سيتم تعليق دخول الأوروبيين لـ30 يوما اعتبارا من يوم الأربعاء.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء نحو 4 ملايين فحص على الحدود ومواصلة المشاورات مع شركات صناعة الأدوية، وتابع: "عززنا التعاون مع القطاع الخاص ونعمل على تسريع الفحوص للكشف عن الفيروس"

بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون،  للمواطنين إن العديد من أحبائهم سيموتون، مشيراً إلى أن فيروس كورونا المستجد يعتبر أسوأ أزمة صحية منذ أجيال.

 

وطالب رئيس الوزراء البريطاني، المواطنين بالبقاء داخل منازلهم إذا كانت لديهم أي أعراض إصابة بالفيروس، ولكنه رفض حظر التجمعات العامة وإغلاق المدارس.

فيديو

وحذر جونسون في مؤتمر في مدينة وستمنستر، من أن المزيد من المواطنين سوف يموتون قائلا: "من الواضح أن المرض سيستمر في الانتشار في جميع أنحاء العالم، ينبغي على الناس أن يستعدوا لواقع وجود أزمة حقيقية لعدة شهور.

رئيس وزراء بريطانيا: انتشار كورونا في البلاد أمر محتمل

وأوضح جونسون أن تكتيكات المملكة المتحدة تحولت من احتواء المرض القاتل إلى تأخير انتشاره المحتوم، مؤكداً أن الإدارة ستفعل الشيء الصحيح في الوقت المناسب.

كندا

أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن زوجته صوفي جريجوار مصابة بفيروس كورونا، بعد ظهور النتائج الإيجابية، وجاء في البيان أن "صوفي ترود ستبقى في عزلة في الوقت الراهن"، وأضاف البيان أنها "في حالة جيدة وتتخذ جميع الاحتياطات وفق التوصيات".

وأوضح مكتب رئيس وزراء كندا أن "ترودو بصحة جيدة ولا يعاني من أي أعراض. لكنّه سيبقى في عزلة مدة 14 يوماً".

وظهرت على زوجة ترودو بعد عودتها من لندن، أعراض خفيفة شبيهة بأعراض الانفلونزا، مع ارتفاع طفيف للحرارة، وقالت بعد ظهور النتائج الإيجابية للفحوص الطبية "رغم أني أشعر بحالة من عدم الارتياح بسبب الكورونا، إلا أنني سأقف قريباً على قدميّ من جديد".

إيطاليا

وسجلت إيطاليا رقما قياسيا فى عدد  الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ250 شخصا، في الوقت الذي تشهد فيه حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات.

 وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التي تشهد تكدسات في إيطاليا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مشاهد من انتشار الفرق الطبية في مناطق متعددة وتقوم بتطهير الشوارع والمقاعد التى يجلس عليها المواطنين للحد من نقل العدوى في الأماكن المزدحمة، بينما خلت الشوارع من المارة.

Advertisements
الجريدة الرسمية