رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأمطار تحول مدارس وملاعب الغربية لحمامات سباحة | صور

مدرسة الرجبية الإعدادية
مدرسة الرجبية الإعدادية

حاصرت مياه الأمطار عددا من مدارس محافظة الغربية اليوم الجمعة بعد أن شهدت مدن المحافظة أمطاراً غزيرة لمدة يومين متواصلين ما دعا الدكتور طارق رحمي محافظ الإقليم لإلغاء يوم السبت بالمدارس التي تداوم ذلك اليوم بسبب سوء سقوط الأمطار الغزيرة. 

وتضرر أهالي قرى الرجبية وميت ميمون بمركز السنطة وميت المخلص بزفتى والرملية وشبشير الحصة بطنطا من تراكم الكميات بغزارة داخل أحواش المدارس والملاعب دون تحرك أي مسئول مما ينذر بكارثة لتهالك البنية التحتية لها متسائلين كيف يتم ذهاب أبنائهم بعد ٤٨ ساعة بهذا الوضع.

ومن جانبه صرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بناء على تعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وحرصا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب تقرر تعليق الدراسة غدا السبت الموافق ١٤/ ٣/ ٢٠٢٠ (للطلاب فقط) للمدارس التي تعمل أيام السبت.

غرق شونة الغلال الرئيسية بطنطا وسط مياه الأمطار ومحافظ الغربية يتفقد الوضع

وأضاف وكيل تعليم الغربية أنه تم التنبيه بتواجد جميع مديري المدارس ولجان الأزمات والكوارث بالإدارات والمدراس لمراجعة حالة المباني المدرسية وتأمينها وإزالة أي معقوقات والتواصل فورا مع غرفة عمليات الإدارة والمديرية.

وتعرضت مدن ومراكز محافظة الغربية لليوم الثاني لموجة من هطول الأمطار الرعدية ما أدى إلى غرق المياه للشوارع والمنازل وانقطعت الكهرباء عن العديد من المدن والأحياء وشلل بالحركة وإغلاق المحلات.

ودفعت شركة مياه الشرب بالتنسيق مع الوحدات المحلية بسيارات كسح لرفع مياه التي ارتفع منسوبها أكثر من 30 سنتيمترا لفتح الشوارع.

ونوه محافظ الغربية إلى أنه تنفيذا لتعليمات لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي سيتم قطع المياه والكهرباء على مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة وبالتناوب ولعدد ساعات محددة حتى انتهاء الموجة وعودة الأحوال الجوية إلى طبيعتها.

وأضاف محافظ الغربية أن حالة الاستعداد القصوى التي تم رفعها بالمحافظة منذ صباح أمس مستمرة على مدار اليومين القادمين لمواجهة سقوط الأمطار وهبوب الرياح طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد الميداني للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة الأهالي.

وناشد "رحمي" جموع المواطنين بضرورة اتباع الإرشادات وتعليمات السلامة وعدم التواجد بالشوارع أثناء هطول الأمطار المصحوبة ببرق ورعد وهبوب الرياح وكذلك عدم الاحتماء بالتندات المعدنية واللوحات الإعلانية الكبيرة وعدم التواجد اسفل الأشجار وتوخي الحذر أثناء عبور الطريق لتجنب الانزلاق لحين انتهاء موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية