رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 حرائق في أسيوط بسبب موجة الطقس السيئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت موجة الطقس السيئ في اندلاع عدة حرائق محدودة بأماكن متفرقة بمحافظة أسيوط، وتم السيطرة عليها وإخمادها دون وقوع خسائر في الأرواح. 

 

وكانت غرفة عمليات محافظة أسيوط وفريق الطوارئ تلقى عدة بلاغات باندلاع 4 حرائق في مناطق متفرقة بسبب الماس الكهربائي شملت نشوب حريق بالطابق الرابع بقسم الإصابات بالمستشفي الجامعي وبالفحص تبين أن وراء اندلاع الحريق ماسا كهربائيا بسبب سخان المياه وتم السيطرة على الحريق دون إصابات.

 

وتلقت طوارئ المحافظة بلاغا من أهالي مركز القوصية بنشوب حريق بمصنع السماد وتم إخماد النيران وبالمعاينة تبين أن ماسا كهربيا تسبب في الحريق. 

 

اقرأ أيضا :

مصرع طفل وشاب في انهيار جزئي لمنزل باسيوط بسبب عاصفة التنين 

 

وبدائرة قسم أول أسيوط نشب حريق بأحد المنازل ملك عربي سيد بمنطقة زرزارة بحي غرب أدي لاحتراق الأثاث وتم السيطرة عليه قبل انتقاله للمنازل المجاورة، وتبين أن ماسا كهربيا تسبب في الحادث.

 

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء من السيطرة على حريق محدود نشب بسبب تلامس الأسلاك من شدة الرياح والماس الكهربائي بأحد المنازل بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط وتم إخماد الحريق دون وقوع خسائر في الأرواح. 

 

في سياق متصل شهدت عدة مناطق بمحافظة أسيوط انقطاع التيار الكهربى بسبب سقوط أعمدة الإنارة وتم التعامل معها بمعرفة مسئولي الكهرباء وجار إعادة التيار.  

 

وضربت أسيوط موجة من الطقس السيئ صاحبها هبوب رياح شديدة وعاصفة ترابية وسقوط متوسط للأمطار في العديد من القرى والمراكز منها ديروط والقوصيةومنفلوط.  

 

وأعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ورفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة مرافق الخدمات والقطاعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية وهبوب رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على بعض المناطق. 

Advertisements
الجريدة الرسمية