رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي قنا يتحدون عاصفة التنين وكورونا بصلاة الجمعة في الشوارع| صور

فيتو

تحدى أهالي قنا عاصفة التنين بإقامة صلاة الجمعة في شوارع المدنية، وافترش العديد من الأهالي أرصفة الشوارع المواجهة للمساجد، وأثناء الصلاة تساقطت أمطار خفيفة على المصلين وهبوب رياح خفيفة.

ومن ناحية أخري اتخذت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا كافة الإجراءات الوقائية بمنع أي تجمعات داخل أو خارج المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا وسوء حالة الطقس التي يطلق عليها “عاصفة التنين” ومنع الخروج إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية، أنه يجوز للرجل صلاة الجمعة في بيته "أربع ركعات ظهرًا" إذا شق عليه الذهاب إلى المسجد بسبب المطر، أو الوحل، وكان الذهاب للمسجد سيتسبب له فى مشكلات.

محافظ قنا يقرر غلق أربع طرق بسبب سوء الأحوال الجوية

والجدير بالذكر أن  محافظ قنا وجه بضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

 كما  تم رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) خلال فترة سوء الأحوال الجوية.

Advertisements
الجريدة الرسمية