الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اتهام صينى خطير لأمريكا!

اتهام صينى خطير لأمريكا!

فى اليوم التالى لإعلان الرئيس الصينى أن بلاده قد تمكنت من السيطرة على فيروس كورونا، وهى فى سبيلها للتخلص منه، خرج المتحدث بإسم الحكومة الصينية ليوجه لأول مرة اتهاما رسميا صينيا للجيش الأمريكى، بأنه قد يكون مسئولا عن نشر فيروس كورونا فى الصين.



 

وهذا اتهام لا يمكن أن يمر مرور الكرام لأنه اتهام رسمى، أى يختلف تماما عن التخمينات والاستنتاجات والاجتهادات التى حفلت بها مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، وذهبت إلى أن كورونا هو فيروس  مصنع داخل المعامل، وليس فيروسا متحورا بشكل طبيعى..

 

كما أنه يأتى بعد أسابيع من تداول جهات أمريكية غير رسمية اتهامات للصين بأنها هى التى صنعت هذا الفيروس داخل معاملها، وبسبب خطأ بشرى تسرب الفيروس خارج المعامل، وهددها أولا ثم انتقل إلى خارج الصين وانتشر فى ثلثى دول العالم..

 

اقرأ أيضا: العجوز الذى هزم كورونا !

 

بل إنه يأتى بعد تداول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعى تكهنات يدعى أصحابها أن نشر هذا الفيروس لم يكن بسبب خطأ بشرى صيني، وإنما كان عملا صينيا مخططا وممنهجا استثمرته الصينى للاستحواذ على العديد من شركات التكنولوجيا العالمية.

 

 اقرأ أيضا: مصر والسودان وبينهما سد !

 

غير أن كل ذلك كانت اجتهادات وتخمينات واستنتاجات غير رسمية، أما ما قاله المتحدث باسم الحكومة الصينية فهو اتهام رسمى صيني للجيش الأمريكى بنشر فيروس كورونا.. وهو لم يكتف بتوجيه الاتهام وإنما طالب واشنطن بإيضاح ورد على اتهامه..

 

أى إن الأمر لم يكن مجرد فلتان لسان أو كلام للاستهلاك المحلى موجه للرأى العام الصينى، وإنما هو اتهام مقصود وفى انتظار ما سيقوله الأمريكان.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067