الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هطول أمطار غزيرة على الغربية وقطع المياه عن المحافظة | صور

طنطا
طنطا

تعرضت مدن ومراكز محافظة الغربية لليوم الثاني لموجة من هطول الأمطار الرعدية مما أدى إلى غرق المياه للشوارع  والمنازل وانقطعت الكهرباء عن العديد من المدن والأحياء وشلل بالحركة وإغلاق المحلات.



 

ودفعت شركة مياه الشرب بالتنسيق مع الوحدات المحلية بسيارات كسح لرفع مياه التى ارتفع منسوبها أكثر من 30 سنتمتر لفتح الشوارع.

 

اقرأ أيضا: 

بسبب سوء الأحوال .. حريق هائل بشونة غلال بالسنطة | صور

 

ونوه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إلى أنه تنفيذا لتعليمات لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي سيتم قطع المياه والكهرباء على مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة وبالتناوب ولعدد ساعات محددة حتى انتهاء الموجة وعوده الأحوال الجوية الي طبيعتها.

 

وأضاف محافظ الغربية أن حالة الاستعداد القصوى التى تم رفعها بالمحافظة منذ صباح أمس مستمرة علي مدار اليومين القادمين لمواجهة سقوط الأمطار وهبوب الرياح طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد الميداني للتعامل الفوري مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة الأهالي.

 

وناشد "رحمي" جموع المواطنين بضرورة اتباع الإرشادات وتعليمات السلامة وعدم التواجد بالشوارع أثناء هطول الأمطار المصحوبة ببرق ورعد وهبوب الرياح وكذلك عدم الاحتماء بالتندات المعدنية واللوحات الإعلانية الكبيرة وعدم التواجد اسفل الأشجار وتوخي الحذر أثناء عبور الطريق لتجنب الانزلاق لحين انتهاء موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067