رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحادث قطاري إمبابة.. السكك الحديدية: أعطال برج الإشارة سبب التصادم.. الصحة: 13 إصابة ولا وفيات | فيديو وصور

جانب من تصادم القطار
جانب من تصادم القطار

أعلنت هيئة السكك الحديدية، مساء اليوم الخميس عن وقف الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أرواح الركاب، وذلك بعد حادثة تصادم القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلى القاهرة بالقطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان إلى القاهرة.

 

لا وفيات 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة والسكان، أن التصادم نتج عنه إصابة 13 مواطنا بمزلقان الرمل أسفل كوبرى السبتية، اتجاه رمسيس، ولا توجد أي وفيات.

 

شاهد.. السكك الحديدية ترسل فرق الطوارئ لموقع حادث قطاري إمبابة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ17 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، وشبرا العام، والسكة الحديد.

 

 

وأشار مجاهد إلى أن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة “سحجات وكدمات وجروح وكسور"، مؤكدا أن جميعهم حالتهم مستقرة، ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

 

 

تابع.. الصحة: حادث تصادم قطارين بالقاهرة لم يسفر عن أي وفيات

أسباب الحادث 

ومن جانبها، شكلت هيئة السكك الحديدية لجنة فنية برئاسة اللواء محمد غزال نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب ومسببات حادث اصطدام القطار رقم ٩٩١ القادم من سوهاج إلي القاهرة والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة بالقطار رقم ٩٨٩ القادم من أسوان إلى القاهرة.

 

 

 

أعضاء اللجنة

وأضافت الهيئة أن اللجنة الفنية تضم كلا من: نائب البنية الأساسية ونائب المسافات الطويلة والقصيرة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للإشارات ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة بالقاهرة.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية