رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إصابته بفيروس كورونا.. تعرف على أبرز أعمال توم هانكس

توم هانكس
توم هانكس

توم هانكس ..  أعلن الفنان العالمى توم هانكس عن إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا وهو ما جعله حديث السوشيال ميديا في العالم أجمع، وأعلن الجمهور من محبي النجم العالمي تعاطفهم معه، وتمنوا له الشفاء العاجل هو وزوجته من هذا الوباء الذي اجتاح العالم في الآونة الأخيرة وتسبب في إثارة الذعر في نفوس الجموع.

وفي هذا السياق، نستعرض أبرز أعمال الفنان توم هانكس والتي حفرت اسمه بحروف من ذهب في تاريخ السينما العالمية:

 

Splash 1984

ألين بايور تنقذه حورية بحر من الغرق وهو صغير وبعد عدة سنوات يتعرض للغرق مرة أخرى في الموقع نفسه، وتنقذه الحورية مرة أخرى، وفي الأخير تقرر حورية البحر أن تذهب إليه بمجرد أن تجف ساقاها، وبالفعل ذهبت للبحث عنه في نيويورك وتصل إليه ويقعان في الحب.

 

 

Joe Versus the Volcano

تدور أحداث الفيلم حول جو المصاب بمرض الوسواس، والذي يعلم فجأة أنه على شفا الموت، وقتها يقرر أن يحيا في جزيرة استوائية نائية بعيدة عن العالم، وهناك يتعلم التخلص من وساوسه، ويتعرف على الحياة بمعناها الحقيقي.

 

Sleepless In Seattle

سام بالدوين بعد وفاة زوجته برفقة ابنه جوناه من شيكاجو إلى سياتل للهروب من ذكرى زوجته الراحل، وعلى الرغم من مرور وقت قصير فإن ابنه يحاول السعي لحصول ابنه على زوجة جديدة، ويتسبب في توريط سام بالكلام عن حياته في برنامج إذاعي، وحينها تستمع إليه آني ريد وتجد نفسها منجذبة إلى سام وتقوم بكتابة خطاب إليه وتتوالى الأحداث في قالب رومانسي وكوميدي.

 

 

Forrest Gump 1994

فورست جامب هو إنسان ذو نسبة ذكاء منخفضة جدًا، ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، وتحوله إلى بطل في الركض.

 

You’ve Got Mail

كاثلين وجو اثنان يعتبران من ألد أعداء بعضهما البعض، ولكنهما يتبادلان اﻷحاديث عبر شبكة الانترنت دون معرفتهما لهوية بعضهما البعض، ويقعان في الحب افتراضيًا، بينما على أرض الواقع هي تبغضه بسبب مكتبته الكبيرة التي أثرت على نشاط مكتبتها الصغيرة التي تمتلكها، ولكن الأحداث تتطور ويقعان فى الحب على الواقع أيضًا.

 

 

Saving Private Ryan

تدور الأحداث خلال الحرب العالمية الثانية بالتحديد في معركة (نورماندي) حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر  بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو، بحثا عن الجندي ريان والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب ولم يتبقَ لها سوى ريان.

 

 

Cast Away

يعمل توم هانكس في شركة شحن كبرى، يتم تكليفه بالذهاب في مهمة عاجلة إلى ماليزيا، فيوافق ولكن تسقط الطائرة التي تقله في مهمته بعد تعرضها لعاصفة مدمرة، ليجد نفسه وحيدًا على جزيرة استوائية مهجورة؛ بمرور الوقت يُصاب بالاكتئاب الشديد، تمر الأعوام ويتأقلم مع حياته الجديدة، محاولًا الاحتفاظ بسلامته العقلية والجسدية، ويتمسك بالأمل في العودة مجددًا لحياته السابقة.

 

Catch Me If You Can

يهرب فرانك من بيت عائلته وهو مراهق، ويعتمد على مهاراته في تزوير الشيكات المختلفة من أجل الحصول على قوت يومه، لكن يتطور به الأمر لتحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار عن طريق التزوير، خلال تلك العمليات يطارده الضابط الفيدرالي كارل الذي يكون دوما متأخرًا بخطوة عنه.

 

The Terminal

فيكتور مواطن من دولة (كاركوزيا) التي وقع بها انقلاب عسكري، وهو ما منع مدير الجوازات بالمطار السماح له بالمرور، لأن دولته الآن أصبحت غير معترف بها رسميًا، كما أنه لا يستطيع العودة في ظل الفوضى التي تعم كاركوزيا، فلا يجد أمامه سوى أن يقيم بالمطار حتى يتم السماح له بالمرور.

 

إصابة توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا

 

Sully

يدور الفيلم حول قصة حقيقية عن طيار أمريكي شهير باسم سولي يهبط اضطراريًا بطائرته فوق سطح نهر هادسون، وينقذ حياة جميع ركاب الطائرة، ولكن بالرغم من بطولته ومجازفته الكبيرة في الهبوط على نهر هادسون توجه له أصابع الاتهام بالتقصير والإهمال.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية