رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيئة: تحسن جودة الهواء شمال البلاد بسبب سقوط الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة أنه في إطار متابعة حالة جودة الهواء منذ مساء أمس الاربعاء تشير النتائج إلى تحسن حالة جودة الهواء بمناطق شمال الجمهورية وحتى محافظات شمال الصعيد تأثرًا بحالة عدم الاستقرار التي تظهر في سقوط الأمطار الغزيرة، مع التأكيد أن مؤشر جودة الهواء يتأثر سلبيًا  في حالة توقف الامطار نظرًا لنشاط الرياح.

واضافت أنه بالنسبة لمحافظات وسط وجنوب الصعيد فتشير نتائج الرصد إلى أن مؤشر جودة الهواء فقد تأثر سلبيًا بنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة.

ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة خاصة في مناطق جنوب الصعيد.

طقس اليوم الخميس "دونت ميكس".. أمطار غزيرة وسيول ورعد وعاصفة رملية

واكدت أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333

جدير بالذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الالكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528 .

Advertisements
الجريدة الرسمية