الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محاربون في الطقس السيء.. رجال الصرف الصحي يشفطون المياه.. رجال المرور جنود مجهولة على أرض المعركة.. والإسعاف لنقل المصابين

رجال الصرف الصحي
رجال الصرف الصحي

في ظل الأمطار الغزيرة وحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تشهدها مصر في جميع محافظات الجمهورية اليوم الخميس، يوجد جنود مجهولة تصر على العمل بكل جد وإخلاص رغم التحذيرات الشديدة التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم.



فقد شهدت محافظات الجمهورية منذ مساء أمس الأربعاء، هطول أمطار غزيرة وحدوث رعد وبرق مما تسبب تلك الأمطار الغزيرة في تعطيل حركة سير السيارات وغرق بعض الشوارع في عدد من المحافظات، ولكن هناك جنود محاربة تحارب ذلك الطقس السيء بكل عزم وإصرار وتلك الجنود هم العمال النظافة، ورجال المرور، ورجال الوحدات المحليةوالإسعاف.

 

فقد شهدت محافظة جنوب سيناء، بداية تساقط الامطار فى مختلف المناطق بالتزامن مع انخفاض الغيوم أعلى الجبال.

ودفعت مدينة شرم الشيخ سيارات شفط مياه الامطار من مختلف المناطق أول بأول حتى لا تتراكم فى وسط الشوارع والسيطره عليها اول بأول.

وانتشرت سيارات الشفط فى مختلف مناطق مدينة شرم الشيخ وهى ( منطقة الهضبة - منطقة خليج نعمه - منطقة السوق التجارى).

 

كما دفعت  المحليات وشركة مياة القليوبية بسياراتنا لشفط المياة من الشوارع بعد أن تعرضت محافظة القليوبية لسقوط أمطار على بعض مدن ومراكز المحافظة فجر اليوم صاحبها رعد وبرق وانخفاض في درجة الحرارة.

 

فيما يعمل رجال الإسعاف على نقل المصابين وضحايا الأمطار والعاصفة التي تشهدها مصر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس إلى المستشقيات لتلقي العلاج اللازم.

 

بينما كثف العاملون بهيئة الصرف الصحي بالإسكندرية ، من تواجدهم بشوارع المدينة، وذلك لمتابعة أعمال تطهير الشنايش والمطابق بمعدات وفنيين، وخاصة بمنطقة العوايد وسيدى بشر والعجمى وقرى أبيس وكورنيش البحر وابو سليمان والعصافرة والمندرة بغرب ووسط المدينة، منعا لتراكم المياه وكسحها بالشوارع والميادين العامة.

 

وفي نفس السياق فقد حرصت الإدارة العامة للمرور  على اتخاذ كافة التدابير الاحتزازية تسحبا لموجة الطقس السيئ المتوقع التي تضرب البلاد، وذلك من خلال إعلان حالة الاستنفار في كافة خدماتها المرورية تنسيقا مع غرفة عمليات إدارات المرور بمديريات الأمن وغرفة العمليات المركزية والربط المباشر مع غرفة عمليات الوزارة في ضوء الأحداث.

 حيث عكف رجل المرور على مراقبة الحركة المرورية على كافة الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات بمنظومة كاميرات مراقبة على الطرق بالإضافة إلى السيارات الحديثة المزودة بكاميرات مراقبة لمتابعة الحالة المرورية والأمنية ميدانيا لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067