الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مدن الغربية | فيديو

سماء الغربية
سماء الغربية

تواصل هطول الأمطار على مدن وقرى محافظة الغربية لأكثر من 12 ساعة متواصلة ما بين المتوسطة والغزيرة بدون توقف في معظم المناطق بالمحافظة ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير في الأنفاق والطرق الرئيسية.



أمر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بشفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق المحافظة، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات بضرورة التعامل الفوري مع موجة الطقس السيئ ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الأمطار بكافة نواحي المحافظة والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة .

٢٢صورة ترصد مشروع تحويل "قلعة صناعة الكتان" لقرية نموذجية بالغربية

 

 

وبدأت منذ الصباح الباكر أجهزة المحافظة بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه وأمر المحافظ بدفع المزيد من المعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط مشيرا إلى تفعيل غرف العمليات لتلقي أي بلاغات تتعلق بشفط مياه الأمطار أو أعمدة الإنارة حفاظا على صحة المواطنين.

 

كان محافظ الغربية قد أصدر توجيها أمس برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري والتنبيه بالإبلاغ عن أية أعطال أو أعمدة إنارة بها أسلاك مكشوفة كما أهابت المحافظة بالمواطنين عدم لمس أعمدة الإنارة.

وكان “رحمي” قد شدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بنطاق المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل الفوري مع موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التي قد تتعرض لها البلاد واحتمالية سقوط أمطار اليوم الخميس مشددا على تفعيل غرف العمليات الفرعية والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث طارئة في حينها لسرعة التعامل الفوري معها.

ووجه المحافظ رؤساء مراكز المدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار والتأكد من أن جميع بالوعات مياه الأمطار تعمل بكفاءة لتصريف المياه وكذا التنسيق مع شركة الكهرباء والتأكد من مراجعة سلامة وأمان جميع أعمدة الإنارة والمحولات للتأكد من عزلها جيداً حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067