رئيس التحرير
عصام كامل

عمال بدرجة أبطال.. شباب يساعدون كبار السن في نزول كوبري المرج بسبب الأمطار | فيديو 

فيتو

بالرغم من سوء حالة الطقس التي تزداد تدريجيا، والصعوبات التي يواجهها المواطنون في عبور الشوارع أو النزول على سلالم الكباري، وبالتحديد كبار السن الذين اصطدموا بحالة الطقس السيئ، مما جعل وصولهم إلى منازلهم به العديد من الصعوبات خلال فترة السير .

وظهر ثلاثة شباب ليكونوا أبطال المشهد، بالرغم من غرق الشوارع والأنفاق، لم يقصروا في مد يد العون لكبار السن والأشخاص الذين يواجهون صعوبة في حمل الأمتعة الخاصة بهم، فلم يكن أمام هؤلاء سوى أن يخففوا  العبء عن السيدات والمسنين في مساعدتهم في نزول كوبري المرج وذلك بعد غلق السلالم الخاصة به، مما يجعل هناك خطورة حال النزول منه على كبار السن .

اقرأ أيضا:

"التنين" يستعد للهجوم.. عاصفة رعدية قوية في طريقها للقاهرة وتوقعات بسقوط حبات الثلج 

 "إحنا شغالين فى مجال البناء، وطالما واقفين ومفيش معانا شغل قررنا نساعد الناس الكبيرة في السن بتواجه صعوبة في النزول من الكوبري علشان السلالم كلها مياه، اتبرعنا انا واتنين صحابي علشان نساعدهم في النزول ونشيل الحاجات اللي معاهم لغاية تحت الكوبري"، يقول أحد الشباب المتبرعين بمساعدة المسنين في نزول كوبري المرج بسبب حالة الطقس .

 

وشهدت القاهرة والجيزة، حالة من الطقس السيئ تضرب البلاد، بدأت بأمطار غزيرة ورياح شديدة،  والتي أدت إلى غرق الشوارع مع بدايتها، في مناطق متفرقة بالمحافظات .

  وحذر خبراء الطقس مما أسموه بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن" والتي تؤدي، اليوم، إلى حالة من عدم الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية على محافظات الجمهورية.

  رفعت أغلب محافظات الجمهورية حالة الطوارئ،تزامنا مع موجة حالة الطقس السيئ التى تضرب أغلب الأنحاء بالجهورية، حيث تشهد أغلب الأنحاء نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، وفرص لسقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا خاصة على السواحل الشمالية وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.  

الجريدة الرسمية