رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهند تحظر دخول الأجانب إلى أراضيها بسبب كورونا

الهند تفرض قيود على
الهند تفرض قيود على دخول الأجانب

أعلنت الحكومة الهندية عن فرضها قيودا مؤقتة على دخول الأجانب إلى أراضيها، على خلفية مواصلة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تفشيه في أراضي البلاد.

وأكد مكتب الهجرة التابع لوزارة الداخلية الهندية في بيان أصدره اليوم الخميس تجميد جميع تأشيرات السفر الممنوحة للمواطنين الأجانب باستثناء الدبلوماسيين والمسؤولين وموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى وكذلك تأشيرات العمل والمشاريع، حتى 15 أبريل القادم، مشيرا إلى أن هذه القيود تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الجمعة.

الهند تحوِّل الحافلات القديمة إلى مراحيض متنقلة للنساء | صور

وأشار بيان المكتب إلى أن تأشيرات جميع الأجانب المتواجدين حاليا في الهند لا تزال سارية، داعيا أي أجنبي ينوي السفر إلى الهند لأسباب قاهرة إلى اللجوء لأقرب بعثة دبلوماسية هندية.

وتطالب الحكومة الهندية جميع المسافرين القادمين إلى البلاد من أي دولة والمواطنين الهنود الذين زاروا الصين أو إيطاليا أو إيران أو كوريا الجنوبية أو فرنسا أو إسبانيا أو ألمانيا بعد 15 فبراير الماضي بوضع أنفسهم قيد الحجر الصحي الإلزامي لمدة لا تقل عن 14 يوما.

وجاء ذلك في وقت أعلنت فيه الحكومة الهندية عن ارتفاع حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 73 شخصا، بينهم 17 أجنبيا.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية