رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد تحذر المواطنين: زيادة الأمطار الرعدية بالساعات المقبلة.. والتزموا المنازل

تحذيرات هيئة الارصاد
تحذيرات هيئة الارصاد الجوية

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية .. ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، التزام المنازل وعدم النزول إلا للضرورة خلال الساعات المقبلة حيث زيادة قوة تأثير المنخفض الجوى العميق على مصر.

وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تتابع أولا بأول خرائط الطقس، والتوزيعات الضغطية، لمعرفة آخر التطورات، مشيرا إلى أن هناك منخفضا جويا متعمقا بشكل كبير في مصر كلها، يجلب حالة شديدة من الرطوبة مما يكون سحبا كثيفة ستؤدي إلى سقوط أمطار شديدة الغزارة.

منخفض التنين يهاجم 10 دول.. أمطار رعدية وسيول وعواصف

وأضاف شاهين لـ”فيتو”، أن البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، هما السبب فى كميات الرطوبة الكبيرة موضحا أن هذا الطقس لم تشهده مصر منذ فترة التسعينيات. 

اخبار الطقس يوم الخميس

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس، وتوقعت أن يكون الطقس دافئًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع سقوط أمطار غزيرة رعدية. 

عاصفة رعدية بالقاهرة والجيزة.. وخبير يحذر: الحالة تشتد تدريجيا

حالة الطقس فى القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا نهارًا باردًا ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، مع أمطار غزيرة رعدية، والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة بالبحر المتوسط.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا باردًا ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول، والرياح نشطة. 

"هجوم التنين".. صواعق بالمنوفية ورياح بسوهاج وأمطار غزيرة بالقاهرة

اخبار الطقس يوم الخميس 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة تؤدي إلى اضطراب الملاحة. 

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد مع أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية تصل لحد السيول، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة تؤدي إلى اضطراب الملاحة. 

اخبار الجو الان فى مصر

وأشارت إلى أن الطقس يكون شديد الحرارة نهارًا معتدلا ليلًا على جنوب الصعيد، مع أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية تصل لحد السيول، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة تؤدي إلى اضطراب الملاحة. 

الجريدة الرسمية