رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قانوني يوضح عقوبة النجار المتهم بضرب طالب اعترض على معاكسة خطيبته

المحامي أيمن محفوظ
المحامي أيمن محفوظ

أوضح الخبير القانوني أيمن محفوظ على خلفية واقعة النجار الذي شرع في قتل طالب بعد مشاجرة نشبت بينهما لقيام المتهم بمعاكسة خطيبة المجني عليه في الشارع بدائرة قسم شرطة قليوب.

وقال "محفوظ" إن تدني الأخلاق وانتشار ثقافة البلطجة أثر بشكل سلبي على الشارع المصري فنجد بتلك الواقعة من يتعرض لأنثى ومعها خطيبها وهذا سلوك منافي لأبسط قواعد اللياقة، وبإصرار الجاني على مواصلة عدوانه يتشاجر مع الخطيب الذي لا مجال أمامه إلا الدفاع عن خطيبته فيكون جزاؤه طعنات كادت أن تنهي حياته وذلك مع ادعاء المعتدي إصابته ببعض الجروح من المجني عليه خطيب الضحية.

وأضاف الخبير القانوني، أن الخطيب سيواجه عقوبة جريمة الضرب طبقا لنص المادة ٢٤٢عقوبات فقرة ١_٣ ولكن بتوافر حالة الدفاع الشرعي سيقضي له بالبراءة أما المعتدي سيواجه عقوبة التعرض للغير طبقا لنص المادة ٣٠٦ عقوبات التي تعاقب بالحبس والغرامة مع مواجهه عقوبة الشروع في القتل التي قد تصل فيها العقوبة للسجن المشدد لمدة ١٥ عاما وسيأخذ عقوبة الجريمة الأشد بالطبع.

 

البداية كانت بتلقي المقدم محمود عقل، رئيس مباحث قسم شرطة قليوب، إشارة من مستشفى قليوب التخصصي بوصول كل من «محمد. ه. ع» طالب مصابا بجرح طعني نافذ بالصدر من الجهة اليمنى وجروح قطعية بالظهر وآخر أعلى الحاجب الأيسر، و«محمد. ص. م» نجار مسلح السابق اتهامه في قضيتي «مخدرات» مصاب بجرح قطعي أعلى الحاجب الأيمن والأيسر ادعاء مشاجرة بينهما بناحية قليوب البلد دائرة القسم.

 

قانوني يوضح العقوبة المنتظرة للمتهمة بقطع العضو الذكري لزوجها

أخطرت الأجهزة الأمنية وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير الأول برفقة خطيبته بناحية محل سكنهما قام الثاني المتهم بمعاكستها على إثر ذلك حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالضرب بسلاح أبيض «مطواة» كانا بحوزتهما محدثين إصابتهما.

 

وبسؤال طرفي المشاجرة تبادلا الاتهامات فيما بينهما وأرشدا عن السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة وتم التحفظ عليهما.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

Advertisements
الجريدة الرسمية