رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عثمان شعلان يتابع خطة مواجهة فيروس كورونا بكليات الزقازيق

الدكتور عثمان شعلان
الدكتور عثمان شعلان

استمرارًا للجهود المتواصلة لمتابعة تنفيذ الآليات والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالكليات، لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحرصًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين بالحرم الجامعى. 

عقد، اليوم، الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اجتماع طارئ بمجلس عمداء الكليات بحضور الدكتور مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع الدراسات العليا والبحوث، د. عبد المنعم نافع المشرف على شئون قطاع التعليم والطلاب والسادة عمداء الكليات، لاستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية بجميع الكليات لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالجامعة من خلال تجهيز العيادات وتواجد الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية اللازمة بها، بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من أنشطة توعوية للحفاظ على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين بالجهاز الإداري وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. خلال الاجتماع نبه رئيس الجامعة، على ضرورة المرور المستمر للسادة عمداء الكليات ووكلائها لمتابعة ما يتم تنفيذه من جهود للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب والتأكد من نظافة (المدرجات-المكاتب-غرف أعضاء هيئة التدريس-دورات المياه-الكافتريات) وتطهيرها وتعقيمها بالمنظفات الموصى بها من وزارة الصحة وتوفير مستلزمات نظافة الأيدى والمطهرات والحرص على تقليل الكثافة الطلابية بالمدرجات وحجرات التدريس وفتح النوافد والتهوية بصفة مستمرة، وإلغاء تنفيذ جميع المؤتمرات والندوات والفعاليات والتجمعات بمختلف الكليات. 

كما استعرض عثمان شعلان خطة الجامعة للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتهم وفق البروتوكول المحدد من قبل منظمة الصحة العالمية وجاهزية مبنى مستشفى العلاج الاقتصادى بقطاع صيدناوى لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا من طلاب الجامعة والعمل على مدار 24 ساعة فى اليوم، فضلا عن دور مستشفيات الجامعة فى مساعدة الكليات واستكمال تجهيز جميع الإدارات الطبية بكليات الجامعة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة وتوفير أطقم طبية ذات كفاءة عالية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها. 

وجه عثمان شعلان رئيس الجامعة بمرور فريق طبى يومى على المدن الجامعية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطلاب المقيمين بها ومتابعة حالاتهم الصحية للتأكد من سلامتهم والتأكيد على تواجد طبيب مقيم بكل مدينة جامعية طوال أيام الأسبوع.

  أكد رئيس الجامعة على تكثيف حملات التوعية بالكليات، وسرعة التعامل مع الشائعات وانتشار الأخبار الكاذبة بين الطلاب بنفيها ونشر الحقائق على الفور، فضلًا عن نشر البوسترات التوضيحية بأعراض الفيروس وطرق الوقاية منه وطرق التعامل مع المصابين، وأرقام التواصل عند ظهور هذه الأعراض وتوضيح المصادر الرسمية للحصول على المعلومات للحد من انتشار الشائعات.

Advertisements
الجريدة الرسمية