الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد: موجة الطقس السيئ تبدأ اليوم.. وهذه مراحلها غدًا| فيديو

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد ستبدأ منذ اليوم وحتي السبت المقبل، وذلك بسقوط أمطار خفيفة علي السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة إلي جانب نشاط ملحوظ للرياح.



وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية "TEN": أن حالة الطقس غدًا تبدأ بسقوط أمطار متوسطة مع الصباح ثم تبدأ تزيد شدتها وغزارتها منذ الظهر، وتصبح شديدة الغزارة على معظم أنحاء البلاد، وتصل إلى حد السيول نهاية اليوم.

وأوضح أن الأمطار التي ستهطل علي البلاد ستكون مصحوبة بنشاط ملحوظ للرياح، مشيرة إلي أن نشاط الرياح يؤدي إلي عواصف ترابية علي المناطق المكشوفة والصحراوية وجنوب البلاد وسيناء.

الأرصاد الجوية: نواجه غدا أقصى حالات الطقس سوءا منذ 25 عاما | فيديو

وأكدت: أنه من المتوقع أن تكون موجة الطقس السيئ التي ستتعرض لها البلاد الأخيرة خلال فصل الشتاء، مازحة:"سنودع بهذه الموجة الشتاء، وكده الشتا محرمناش من حاجة".

 

وقرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرا لظروف الطقس السيئ، المتوقع غدا.

جاء ذلك فى ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067