رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قياس درجات حرارة طلاب جامعة بنها بالعبور ضمن مبادرة "صحتك بالدنيا"

مبادرة صحتك بالدنيا
مبادرة صحتك بالدنيا

أطلق فرع جامعة بنها بالعبور مبادرة «صحتك بالدنيا» بالتعاون مع الإدارة الطبية للجامعة، منذ الانتشار العالمى لفيروس كورونا المستجد وذلك فى إطار خطة التوعية والوقاية التى بدأتها جامعة بنها تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعةحيث يجري قياس الحرارة يوميا للطلاب بالجامعة والفرع من خلال الكواشف الطبية .

أكد المدير الأكاديمي للفرع الدكتور كريم الدش عدم وجود أي حالات ارتفاع للحرارة اليوم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين الموجودين بالفرع.

كما أشار إلى أن ذلك الإجراء سيتم بصورة يومية لتوصيل رسالة طمأنة للطلاب وذويهم، وأن جامعة بنها تولي أبناءها الرعاية والاهتمام، وأنه بمجرد ظهور أي حالة إرتفاع درجة حرارة لأي من أبنائها سيتم تحويله إلى مستشفى الجامعة فوراً لإجراء الفحوصات الدقيقة اللازمة.

في سياق متصل دشنت وحدة الأزمات والكوارث بقيادة الدكتور إبراهيم راجح مدير وحدة الأزمات والكوارث ورئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بطب بنها مجموعة من المحاضرات تجوب كل الكليات بمشاركة أساتذة كلية الطب ومسئولي مكافحة العدوي بمستشفي بنها الجامعي لنشر التوعية بين الطلاب بالاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيرس وايضا الاساليب الصحية للنظافة الشخصيةوالتعاملات اليومية .

  فيما أجرت محافظة القليوبية مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال اقامة مجموعة من القوافل التوعوية والمحاضرات لتوعية طلاب جامعة بنها داخل كل كلية، بالاضافة إلي إجراءات تطهيرية داخل كل مديرية وإدارة فرعية .

ندوات لمواجهة كورونا بكليات جامعة بنها وتطهير المديريات

كما حرصت المديريات بالمحافظة علي نشر أدوات النظافة والمطهرات والتنظيف الدائم للأسطح والأرضيات  لمنع انتشار الفيروسات والعدوي.

Advertisements
الجريدة الرسمية