رئيس التحرير
عصام كامل

أكاديمية التعليم الاحترافي بجامعة النهضة تستضيف الاختبار النهائي لشركة هواوي

أكاديمية التعليم
أكاديمية التعليم الاحترافي بجامعة النهضة تستضيف الاختبار ال

استضافت جامعة النهضة فعاليات الاختبار النهائي لشركة هواوى، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص جامعة النهضة على تخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، وتفعيلاً لخطوات التعاون المشترك مع شركة هواوي الصينية، وتحت رعاية الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء.

وحصلت جامعة النهضة متمثلة في أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات على الحقوق الحصرية بوصفها الجامعة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تستضيف اختبارات التصفية الختامية للطلاب، حيث تم تنفيذ الاختبارات بالمعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وجامعة النهضة كمركز إقليمي يغطى منطقة جنوب القاهرة والصعيد وسيناء والوادي الجديد.

وشارك بالاختبارات المقامة بجامعة النهضة 120 طالباً من جامعات (بنى سويف – المنيا - - أسيوط - سوهاج - الأقصر - أسوان – سيناء - جنوب الوادي) وعدد من الجامعات الأخرى، إضافة إلى ما يزيد على 10 طلاب من جامعة النهضة.

وأقيمت الاختبارات على فترتين ضمت الفترة الأولى اختبار 45 طالباً فيما يختص بموضوعات computer clouding، والفترة الثانية بحضور 65 طالباً في موضوعات Communication networks.   وقد قام المهندس جاسر عمران - رئيس أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بجامعة النهضة بتكريم كلاً من أدهم مصطفي – طالب بكلية الهندسة، وأحمد صلاح – طالب بكلية علوم الحاسب وهما من الطلاب المميزين في التدريب الذي أقيم العام الماضي مع شركة هواوي.

وأوضح المهندس جاسر عمران أن إدارة الجامعة قد وجهت بإنشاء أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات داخل الجامعة بهدف تقديم تطبيق عملي لأحد أهم المفاهيم الأوسع انتشاراً على المستوى العالمي والتي تختص بتزويد أبنائنا الطلاب بالتعليم الفعال مع الكيانات الهندسية الكبرى بناءً على متطلبات سوق العمل وعلي رأسها شركة هواوي وشركة سيسكو، فضلاً عن تقديم فرص العمل الواعدة لهم، كما أن الأكاديمية سوف تقدم التأهيل اللغوي المتعدد لعدد من اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والتي تخدم شراكة الجامعة مع جامعات الصف الأول في أوروبا فضلاً عن رغبة الجامعة في تقديم خدمات علمية تخدم النطاق الإقليمي لمنطقة الصعيد بالكامل.

وأضاف أنه سيتم افتتاح أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بجامعة النهضة مع نهاية الفصل الدراسي الحالي.   تأتى هذه الفعالية كبادرة بدأت بزيارة وفد شركة هواوي لجامعة النهضة يوم الاثنين 8 فبراير 2020 وتضمن الوفد رئيس الشركة والمدير الإقليمي، حيث استقبلهم الدكتور حسام الملاحي والمهندس محمد الرشيدي وتم بحث إنشاء أكاديمية لشركة هواوي داخل أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بالجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجريدة الرسمية